قامة-جديدة-بلا-رسوم-بلا-كفيل
قامة-جديدة-بلا-رسوم-بلا-كفيل

أعلن وزير العمل والمتحدث الرسمى لوزارة العمل السعودية عن إصدار اقامة جديدة بدون رسوم وبدون كفيل ومتاحه للجميع ولكن وضعن الحكومة السعودية الشروط والإجرائات لأتاحتها لأى وافد او مقيم مغترب بالمملكة التفاصيل..

وفى سياق متصل أوضح وزير المالية السعودي ، الدكتور محمد الجدعان ، أن العالم يمر بظروف صعبة وتعاني الدول العربية الشقيقة من هذه الصعوبات ، وقد اتخذت المملكة العربية السعودية بعض الإجراءات الخاصة لحماية مواطني الله. عن تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، حفظ الله شعبنا من أي مكروه قد يتعرضون له.

لذلك ، فإن الخطوة الأولى هي التنازل عن وتأجيل بعض الرسوم الحكومية التي يجب أن توفر السيولة للقطاع الخاص ، بما في ذلك إعفاء الأجانب الذين تنتهي حقوق إقامتهم في 30 يونيو 2021 ، وتمديد صلاحية تمديد هذه الإقامة إلى ثلاثة أشهر مجانًا.

بالإضافة إلى السماح لأصحاب العمل باسترداد تكلفة تأشيرات العمل الصادرة والتي لم يتم استخدامها خلال فترة حظر دخول ومغادرة المملكة العربية السعودية ، حتى لو كانت هذه التأشيرات مختومة في جواز السفر ، أو تم تمديد فترة ثلاثة أشهر. مجانا ، ويسمح لصاحب العمل بتمديد فترة حظر الدخول في حالة عدم استخدام تأشيرات الخروج والعودة ، والخروج المجاني لمدة ثلاثة أشهر.