وزير النقل السعودي يعلن عن بدء تشغيل قطار بالقريات 2022
وزير النقل السعودي يعلن عن بدء تشغيل قطار بالقريات 2022

وزير النقل يصدر قرار هام بشأن القطار الجديد

فى اطار حرص حكومة المملكة على كل ما هو فيه نافع للمجتمع فى المملكة وفى اطار حرص خادم الحرمين الشيريفيم الملك سلمان بن عبد العزيز على توفير كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين فى المملكة.

فقد اعلن وزير النقل السعودي صالح الجاسر عن بدس تشغيل خدمة القطارات فى القريات حيث صرح على الوزير على حسابة الخاص تويتر ان بدايه انطلاق القطار فى شهر مارس 2022 .

وقال  الوزير، أنه سيتم البدء في أعمال إصلاح المناطق المتضررة من السكة، وستتابع الوزارة تنفيذها وفق أعلى معايير السلامة والجودة.

واستقبل أمير منطقة الجوف، الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، وزير النقل صالح الجاسر، والرئيس التنفيذي لـشركة الخطوط الحديدية السعودية "سار" بشار المالك.

واطلع على خطة التشغيل لمحطة القريات، والجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة لإطلاق الخدمة، ودشن منصة العد التنازلي لتشغيل المحطة في 15 مارس/ آذار 2022م.

وذكرت شركة "سار" عبر موقعها الرسمي على "تويتر"، أن جزء من الخط الحديدي في القريات تعرض لبعض الأضرار بسبب الأمطار الغزيرة.

يذكر أن خط السكة الحديدية لقطار الركاب الذي يمتد من العاصمة الرياض حتى مدينة القريات في شمال المملكة يبلغ طوله نحو 1250 كيلومتراً.

وقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، بوضع حجر الأساس لمطاري الجوف والقريات الجديدين، ضمن مشروع "النموذج الموحد للمطارات"، وذلك أثناء تدشين عدد من المشروعات التنموية في منطقة الجوف.