الصحة الكويتية
الصحة الكويتية

«الصحة» توصي بـ«التباعد الاجتماعي».. بعد ساعات الحظر الجزئي، «الصحة»: 4 إصابات جديدة بـ «كورونا».. خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي هذا السياق اكدت وزارة الصحة  انها سجلت أربع حالات جديدة مؤكدة إصابتها بفيروس كوروناالمستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 195 حالة.  ودعت الوزارة الى التباعد الاجتماعي عند الاضطرار إلى الخروج من المنزل، وذلك بعد ساعات الحظر الجزئي. وأوضحت الوزارة في «تغريدة» مرفقة بصورة نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام)، بينك وبين أي شخص آخر».

ومن جهة اخرى صرح الدكتور عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إن الحالات الأربع هي حالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وحالة مرتبطة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية وهي لمواطن كويتي وحالتان لمقيمين وهما تحت التقصي الوبائي (إحدى الحالتين من الجنسية الفلبينية والثانية من الجنسية الصومالية) وجار تتبع المخالطين وأخذ التاريخ الوبائي بشكل مفصل أكثر.

وأفاد  السند أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية والطبية أصبح 152 بعد أن ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 43 عقب إعلان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق اليوم شفاء أربع حالات مصابة بالفيروس. وذكر أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ ست حالات موزعة على حالتين حرجتين وأربع مستقرة أما مراكز الحجر الصحي فوصل العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي فيها إلى 717 شخصا بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات المخبرية من الفيروسذلك وفقا لما نشرته صحيفة القبس