وظائف شاغرة في وزارة النقل بنظام التعيين 2024 ...أهم الشروط وخطوات وموعد التقديم

قام جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل، بالاعلان عن وجود مجموعة من الوظائف الشاغرة لحاجتها للتعيين من ضمن وظائف وزارة النقل 2024، وذلك لأحتياجها وظيفة محام بالدرجة المالية الثالثة حسب أحكام القانون للخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، و القانون رقم 47 لسنة 1973 الصادر بخصوص الإدارات القانونية في المؤسسات العامة والهيئات العامة والوحدات التابعة لها .

ميعاد وطريقة التقديم على وظائف وزارة النقل

حيث أوضح الجهاز، أنه يستطيع علي جميع الراغبين في التقدم على الوظائف، والتقديم من خلال موقع بوابة الوظائف الحكومية في البداية من ( الأول شهر فبراير 2024) وحتى منتصف الشهر نفسه وذلك على الرابط التالي : https://jobs.caoa.gov.eg .

شروط وظائف وزارة النقل

قام جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل، بوضع مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الأشخاص المتقدمين على النحو التالي :

  1. يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وأن يكون حسن السيرة و السمعة .
  2. يجب أن لا يكون قد سبق الحكم على المتقدم للوظيفة بعقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحرية بجرائم مخلة بالشرف أو الأمانة .
  3. يجب أن لا يكون سبق وتم فصله من الخدمة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي ما لم يمضي على صدور أربعة سنوات على الأقل .
  4. يجب أن يكون سن المتقدم أقل من 40 عام في تاريخ نشر الإعلان .
  5. يجب أن يكون المتقدم حاصل على ليسانس الحقوق أو ليسانس الشريعة والقانون بتقدير عام جيد جدا .
  6. يجب أن يكون المتقدم مقيد بجدول المشتغلين في نقابة المحامين .
  7. يجب أن يجتاز المتقدم الامتحانات وفقاً للقواعد المقررة، وأن يجتاز التدريبات المقررة بمعرفة الجهة الطالبة للإعلان، واجتياز الكشف الطبي و تحليل المخدرات لمن قاموا بأجتياز الامتحانات والتدريبات المطلوبة .
  8. يجب أن يتم تقديم إقرار بالجهة الطالبة للإعلان عن استيفاء المسوغات الخاصة بالتعيين وبقبول العمل بأي مكان بالجمهورية لما تقضيه مصلحة العمل .
  9. ويتم سداد مبلغ 26 جنيه، لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والإيداع بأحد فروع بنك القاهرة، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر ، على حساب رقم ( 0781200/450/9 حـ/ ) كحصيلة الرسوم الخاصة بأداء شغل الوظائف الحكومية، وذلك علي خلاف مصروفات الإيداع، ويجب أن يكون تاريخ الإيصال لاحق لتاريخ الإعلان وبأسم المتقدم .

إقرأ أيضاً: كيفية رفع ملف حماية الأجور إلكترونياً (1445ــ 2024) .... بالخطوات الصحيحة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام