وفاة الممثل السعودي عبدالعزيز الهزاع عن عمر يناهز الـ 95 عام

غاب الفنان السعودي القدير عبدالعزيز الهزاع عن عالمنا، والمعروف بإبداعاته الشعبية وقيامه بتجسيد شخصية (أبو حديجان) الشهيرة، حيث انتقل الفنان إلى جوار ربه في يوم الإثنين الموافق (19 فبراير2024) ، وعُرف (ابو حديحان) بموهبته الفريدة بتقليد الأصوات، وأثرى الساحة الفنية بمجموعة من برامجه المتنوعة مثل (يوميات أم حديجان) و (وسع صدرك) ، وخلف وراءه إرث فني لا يُنسى، وسوف تُقام صلاة الجنازة يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير2024 بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي، وسوف يتم دفنه بمقبرة النسيم، والعزاء للرجال سوف يكون بداخل المدافن ، بينما يكون للنساء بنفس المسجد .

وفاة الممثل السعودي عبدالعزيز الهزاع

انتقل لجوار ربه الفنان "عبدالعزيز الهزاع" ، هو من القامات الفنية السعودية البارعة التي أبدعت في شخصية “أبو حديجان”، بعد رحلة طويلة منى الإبداع امتدت لأكثر من ستين عام، وقد أثرى الفنان القدير عبد العزيز الهزاع المشهد الفني بمسيرته الغنية .

ونعا الكثير من الأصدقاء والزملاء في الوسط الفني وفاة الممثل السعودي عبدالعزيز الهزاع بكلمات يملؤها الحزن والتقدير .

وعبر الكاتب "حمد القاضي" عن فقدانه قائلاً :

“غيّب الموت الأستاذ عبدالعزيز الهزاع، الذي لم يكن مجرد فنان بل موجه اجتماعي، وهذه الصفة التي أحبها واعتز بها بعد أن خُصص بها في مقال كتبته عنه ”

الممثل عبدالعزيز الهزاع

وُلد الفنان عبدالعزيز بن عبدالرحمن الهزاع بمدينة عنيزة بالقصيم عام (1348هـ ــ 1929م) ، وخلال الستينيات،قام بالانتقال للعيش في دولة الكويت و عمل موظف وساهم مع وسائل الإعلام الكويتية، ولكن لم تبدأ مسيرته الفنية بالانطلاق من الكويت، ولكن كانت بدايته في إذاعة السعودية، وانتقل لاحقًا بعدها إلى الرياض، واستمر في العيش هناك حتى وافته المنية .

يعرف الفنان عبد العزيز الهزاع بكنيته “أبو سامي”، و احتفى به كثير من كبار الشخصيات بالمجتمع والإعلام، وتميز بألقاب عديدة أهمها “جماعة في رجل”، وكان مُتقن لفن تقليد الأصوات ببراعة، وقدم الكثير من المسلسلات الإذاعية التي عززت مكانته الفنية .

موهبة الممثل عبدالعزيز الهزاع

استثمر الفنان الراحل عبدالعزيز الهزاع موهبتة في التمثيل وتقليد الأصوات وذلك لمعالجة القضايا الاجتماعية، وتسليط الضوء عليها وتقديم حلول محتملة، بالإضافة لترفيهه الجمهور السعودي والخليجي بأعماله الاجتماعية الفكاهية على مدار العقود الماضية .

بدء مشواره الفني عن طريق إذاعة السعودية، حتي انتقل بعدها إلى مدينة الرياض بسبب ظروفه الخاصة، وحاز على العديد من الألقاب أشهرها “جماعة في رجل”، واعتمد في شهرته على قدرته الفائقة بتقليد الأصوات، وساهم في تقديم العديد من المسلسلات الإذاعية، ومن أهم أعماله الفنية “مسلسل فرج الله والزمان” و ”مسلسل مقالب من الحياة” .

وترك الفنان الراحل إرث ثري من الأعمال التي تم بثها عبر الإذاعة وأشهرها “أبو حديجان”، قبل أن تنقل بعض أعماله للعرض من خلال التلفاز، خلف ورائه بصمة لا تُنسى في الساحة الفنية .

موعد جنازة الممثل السعودي الهزاع

سوف تقام صلاة الجنازة على الراحل يوم الثلاثاء العشرون من فبراير 2024 ، عقب صلاة العصر، بمسجد الراجحي، وسوف يتم دفنه في مقبرة النسيم، وسوف يُقام عزاء الرجال في المقبرة،وتُقام مراسم عزاء النساء بداخل مسجد الراجحي .

إقرأ أيضاً: تعرف علي ... شروط الحصول علي الماجستير من جامعة الملك سعود (2024م ــ 1446هـ)

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام