وفاة بندر بن محمد «الرئيس الذهبي» لنادي الهلال السعودي

فُجع الوسط الرياضي السعودي، يوم الأربعاء الموافق 13ديسمبر 2023 ، خبر وفاة الأمير "بندر بن محمد بن سعود الكبير"، وهو الرئيس السابق لنادي الهلال السعودي ، ووهو يعتبر أحد أهم أعضاء الشرف الداعمين للنادي منذ تأسيسه، وجاءت الوفاة بعد معاناة كبيرة مع المرض، والتي جعلته غائب عن المشهد الرياضي لفترة كبيرة .

وفاة بندر بن محمد بن سعود الكبير

حسب وكالة الأخبار السعودية إن الفقيد أقامت الصلاة عليه بعد صلاة العصر يوم (الخميس الموافق 14 ديسمبر 2023 )، في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض .

وكان الأمير "بندر بن محمد" رحمة الله عليه، رئيس هيئة أعضاء الشرف في نادي الهلال ، أو كما يطلق عليه أعضاء النادي « الرئيس الذهبي للهلاليين » وهو يعتبر أحد أنجح رؤساء نادي الهلال، حيث تولى رئاسة النادي لمدة أربعة أعوام متتالية ، من عام 1996 وحتى عام 2000، وتمكن النادي من الفوز فيها مع فريقه بتسعة ألقاب في 4 أعوام فقط، وهو الأمر الذي جعل الهلاليين يصفونه بأنه الرئيس الذهبي .

رئاسة الأمير بندر شهدت فوز الهلال بـ9 ألقاب

حيث انه في موسمه الأول :

  • فاز مع الهلال بلقب كأس الكؤوس الآسيوية وكان ذلك في عام 1996 .
  • ثم فاز الأزرق في الموسم التالي بكأس السوبر الآسيوي عام 1997 .
  • وأيضاً فاز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين في عام 1998 .
  • وتلاه فوزه بكأس الأمير فيصل بن فهد عام 1999 .
  • بالإضافة إلى كأس بطولة الصداقة الدولية في مدينة أبها عام 1999 .

وفي الموسم الأخير لرئاسته للنادي عام 2000 حقق الهلال 4 بطولات هي :

  • كأس المؤسس.
  • وكأس آسيا أبطال الدوري .
  • وكأس ولي العهد .
  • وكأس الكؤوس العربية .

ليصبح بذلك إجمالي البطولات التي تم تحققها في عهده للهلال، هي 9 بطولات في رقم غير مسبوق لم يحققه اي رئيس لنادي خلال 4 أعوام .

وقبل هذه الإنجازات المميزة للأمير "بندر بن محمد" ، قد بدأت فصول علاقته مع نادي الهلال بأرتباطه العملي بعد توليه مسؤولية الإشراف على الفئات الهلالية عن طريق المدرسة الكروية التي قام بتأسسها في النادي عام 1980، وذلك بصفتها أول مدرسة كروية بتاريخ الكرة السعودية .

وتولى دعمها من خلال مدربين عالميين متخصصين في هذه الفئات السنية مثل ( اليوغسلافي بروشتش) والإسباني (كوبالا) ، وهذه المدرسة نجحت في صناعة أعداد من النجوم المتميزين الذي لعبوا لنادي الهلال، مثل (يوسف الثنيان) ، (وسامي الجابر) ، (وخالد التيماوي) ، ( ونواف التمياط )، (ومحمد الشلهوب) .

إقرأ أيضاً: الآن...تسجيل استمارة الصف الثالث الأعدادي 2024

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام