وكالة ناسا

قامت إدارة الطيران والفضاء الأميركية  المعروفة عالمياً بأسم وكالة ناسا بنشر ، صورة تظهر كتل سحابية عملاقة تقترب من أجواء مصر، وسط تحذيرات من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، الجمعة والسبت.

وفي سياق متصل فقد كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إن صورة "ناسا" تشير إلى توقع إعصار مداري "غير عاد" في بعض مناطق مصر وإسرائيل، مما ينذر بعواصف وأمطار غزيرة، وربما حتى "فيضانات ساحلية".

من جانبها فقد أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى رصد تكون "إعصار مداري نادر" في منطقة شرق البحر المتوسط.

وفي سياق متصل قد أضافت أن التوقعات لا بد من تعزز مخاوف متعلقة بفيضانات ساحلية وأمطار غزيرة في أقصى شرق مصر، قد تصل أيضا إلى أجزاء من إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن من الجانب الأخر .

والبيان الرسمي لمراسل صحيفة الوسط أكد "ان من المرجح أن تحدث التأثيرات الأكثر أهمية صباح يوم السبت إلى حدود منتصف النهار بالتوقيت المحلي لمصر .

وقد كان مجلس الوزراء المصري طالب المواطنين بالبقاء في منازلهم قدر الإمكان فى هذا التوقيت لعدم الألتحاق بالدرار لي اى مواطن مصري ، وذلك بعد رصد سحب منخفضة ومتوسطة اليوم .

وقال بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء، إنه "يناشد المواطنين بالتزام المنازل الجمعة، إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك بالنسبة لأهالي محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وذلك حرصا على سلامتهم ومنعا للتكدسات المرورية، ولإتاحة الفرصة لإزالة المياه المتراكمة جراء سقوط الأمطار الغزيرة المتوقعة الجمعة".