ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلما
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلما

صرح ولى العهد "الامير محمد بن سلمان الـ سعود "مساء اليوم الاحد الموافق 14 فبراير 2021 عن بعض القرارات التى أسعدت كل الوافدين بالمملكة العربية السعودية وهيا اعفاء من رسوم المقابل المالى لفئات كثيرة من الوافدين بالسعودية _التفاصيل..

بحسب قرار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان فإن الإقامة تفرض رسومًا رمزية على جميع الأجانب في المملكة العربية السعودية ، وهناك أنباء عن ارتياح العمال الأجانب في السعودية للأخبار.

معدل المصاريف للوافدين عام 2021


أوضح وزير المالية السعودي أنه بعد قرار ولي العهد ، فإن جميع الأجانب في المملكة العربية السعودية لديهم القليل جدًا من رسوم الإقامة ، ومن دواعي السرور أن هناك سكنًا لا يتقاضى فيه الأجانب.

ويرى الدكتور محمد الجدعان أنه بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها العالم ، والتي تمر بها الدول العربية الشقيقة ، فقد اتخذت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الخاصة لحماية المواطنين والمقيمين.

اتخاذ جميع الإجراءات للمقيمين والمواطنين , وأول هذه القرارات اقتراح 120 مليار ريال لدعم القطاعين العام والخاص وتوفير كل الوسائل لحماية شعبنا من أي ضرر قد يتعرض له .. الله يحرمه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 .

المقيمين معفيين من بعض المصاريف المالية

الخطوة الأولى هي التنازل عن بعض المستحقات الحكومية وتأجيلها لتوفير السيولة للقطاع الخاص ، بما في ذلك إعفاء الأجانب الذين ينتهي حقهم في الإقامة في 30 يونيو 2020 ، وتمديد صلاحية هذه الإيقافات لمدة ثلاثة أشهر.

تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم التأشيرة


لتمكين أصحاب العمل من استرداد تكلفة تأشيرات العمل الصادرة والتي لم يتم استخدامها أثناء حظر الدخول والخروج من المملكة ، حتى لو كانت هذه التأشيرات مختومة في جواز السفر ، يمكن تمديدها لمدة ثلاثة أشهر مجانًا.

تمديد تأشيرة الدخول والخروج
لذلك ، فإنه يسمح لأصحاب العمل بتمديد تأشيرات الخروج والعودة ويمنع المملكة العربية السعودية من استخدام هذه التأشيرات دون أي تعويض خلال فترة الثلاثة أشهر.