الامير محمد بن سلمان يصدر أوامر بإلغاء الاقامة ب25 مهنه جديدة للوافدين
الامير محمد بن سلمان يصدر أوامر بإلغاء الاقامة ب25 مهنه جديدة للوافدين

صرح ولى العهد الامير محمد بن سلمان فى بيان رسمى جديد له عن إيقاف نظام اكفيل وهذا ضمن نظام العمل الجديد لـ 25 مهنه جديدة اليكم باقى التفاصيل..

بحسب ما نشرة وزير العمل بوزارة الجوازات ووزارة العمل أحمد حميدان ، فإن إلغاء نظام التمويل المقدم من المملكة للأجانب والمقيمين وأفراد الأسرة وعائلاتهم يشير إلى أن الوزارة تسعى تساعد في هذا الصدد اتخاذ خطوات إيجابية للتخلص نهائياً من نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية .

الامير محمد بن سلمان يصدر أوامر بإلغاء الاقامة ب25 مهنه جديدة للوافدين 


وأكد أن التخلي عن نظام الكفالة لا يعني فتح سوق العمل ، بل يعني أن العامل يبحث عن عمل في المملكة بلا حدود ، وتابع الحميدان قائلا إنه سيتم وضع شروط خاصة لعمل العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية .

المهن التي لا تتطلب رعاة في المملكة العربية السعودية تشمل المهن الإدارية والمدراء التنفيذيين ومديري المبيعات والمحاسبين والأمناء التنفيذيين والمديرين الإداريين ومديري الحسابات والمهندسين المدنيين والمهندسين الإنشائيين والمهندسين الكهربائيين .

ومهندس ميكانيكي مهنة طبية قررت المملكة العربية السعودية منح أي أجنبي فرصة نقل الكفيل بنفسه أو السفر بدون ضامن حتى يتمكن من مزاولة مهن معينة على أراضي المملكة العربية السعودية وفقًا للقانون السعودي .


جاء هذا القرار لمنع الكفلاء من السيطرة والرقابة على الكفلاء ومنع الأجانب من الإساءة إليهم ، وقد حدد هذا القانون السعودي العديد من المهن التي تمكن الأجانب من نقل الكفلاء إلى مملكتهم وهي: مجال الورشة ، مجال التوريدات ، مجال التعاقد ، مجال الحرف اليدوية .