ولي العهد السعودي يصدر قرار سار حول إلغاء نظام الكفيل !
ولي العهد السعودي يصدر قرار سار حول إلغاء نظام الكفيل !

قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن قرار سار بخصوص إلغاء نظام الكفيل، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر. ...

حيث قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن القرار السار اليوم الثلاثاء، وهو خبر عاجل بأمر من ولى العهد بالغاء نظام الكفالة المعمول به.

حيث قامت بعض المصادر الإعلامية والمطلعة، بالإعلان اليوم الثلاثاء 27/10/2020 على أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، تسير فى خلال الأسبوع القادم للإفراج رسميًا عن مبادرة تهدف لتحسين العلاقة التعاقدية بين العامل الوافد وصاحب العمل و توثيق الامور وتوطيدها.

حيث قامت المصادر الأعلامية المطلعة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أيضاً أن “المبادرة تعني رسميًا الاستغناء نهائيا نظام الكفالة في المملكة بعد تطبيق دام لـ7 عقود على أن يبدأ التطبيق الفعلي خلال النصف الأول من العام القادم 2021 فى ضوء رؤية 2030 ”.

بالإضافة إلي أنه : “يتوقع أن يستفيد أكثر من حوالى 10 مليون وافد مغترب  من النظام الجديد؛ حيث تأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات أخرى تصبوا نحو جودة الحياة للوافدين  و تحسين أوضاعهما من بينها مبادرة تختص بالسكن وأخرى بالترفيه و الصحة و باقى الامور”.

بالتفصيل، قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن قرار سار بخصوص إلغاء نظام الكفيل.

قد يعجبك :

ولي العهد يصدر أكثر القرارات فرحاً للوافدين بعد كورونا.. التفاصيل!!

خبر سار من ولي العهد لملايين المواطنين والوافدين بالمملكة

ولي العهد السعودي يصدر قرار سار للوافدين... مفاجأة !