ولي العهد يصدر قراراً ساراً بشأن إبقاء الجنسيات العربية بالمملكة
ولي العهد يصدر قراراً ساراً بشأن إبقاء الجنسيات العربية بالمملكة

قام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإصدار قراراً ساراً يخص الوافدين من الجنسيات العربية لإبقائهم في المملكة العربية السعودية، وإعطاء الحلول لهم وتغيير نظام الكفيل.

قام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإصدار قراراً ساراً في المملكة العربية السعودية لكل الوافدين، بإلغاء نظام الكفيل وإنشاء حل اخر بديل له وإلغاءه تماما من بعض المهن والوظائف، حيث أوضحت المصادر ان هناك خبر سار جدا لكافة الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية .

حيث قامت المملكة العربية السعودية بإعطاء الوافدين والمقيمين نظام سهل لهم بدلا من النظام القديم الذي جاء ظلماً لكافة الوافدين نظرا لاضطهاد البعض عبر الكفيل وقامت المملكة العربية السعودية بالتوضيح ان هذا الأسلوب الذي يتعرض له العديد من العمالة الوافدة من الواجب ان يتغير ووضع نظام يكون فيه حماية لحقوق الوافدين بالمملكة العربية السعودية وحمايتها.

قرار الأمير محمد بن سلمان بإلغاء نظام الكفيل

أعلنت مصادر إعلامية في المملكة العربية السعودية بأن هناك خطوات ضرورية حتى يتم إلغاء نظام الكفيل في المملكة العربية السعودية وإستبداله بنظام أخر، بالإضافة إلي أن هناك خطوات هامة من اجل إلغاء نظام الكفيل تماماً من بعض المهن والوظائف التي يعمل بها العديد من الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

بطاقة الجرين كارد السعودية للوافدين

- يوجد أيضاً قرار بإعطاء بطاقة الجرين كارد للوافدين.

مميزات بطاقة الجرين كارد

- الحاصل علي بطاقة الجرين كارد يمكنه الحصول على إقامة دائمة داخل المملكة العربية السعودية.

- الحاصل علي بطاقة الجرين كارد السعودي يحق له امتلاك منزل وعقارات داخل المملكة العربية السعودية.

- الحاصل علي بطاقة الجرين كارد من حقه امتلاك الأعمال التجارية التي يمارسها بالمملكة العربية السعودية.

- الحاصل علي بطاقة الجرين كارد يحق لهم الحصول على معاش التقاعد بعد وصوله للسن القانوني.

- الحاصل علي بطاقة يتمكن من الاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل ساند والذي تطبقه المملكة العربية السعودية من ضمن الخدمات لراحة مواطنيها السعوديين.

قرار النيابة العامة للوافدين

أصدرت النيابة العامه بالمملكة العربية السعودية قراراً ساراً ويعد من أجمل القرارات للوافدين والعاملين بالمملكة العربية السعودية وهو تجريم أى كفيل يحتفظ بجواز السفر الخاص العامل لديه ومن يحتفظ بجواز السفر يتم سجنه لمدة 15 عام مع غرامه مليون ريال سعودي.

قد يعجبك :

السعودية تصدر شروط العمل بدون كفيل والمهن المتاحة لتأشيرات الزيارة

الجوزات..تعلن عن اسعار تجديد الاقامة لهذة الفئات سنوياً

السعودية..من الصعب للوافدين الوجود بالمملكة دون الالتزام بهذة الشروط