ولي العهد يصدر 3 قرارات أسعدت ملايين الوافدين بالمملكة.. التفاصيل
ولي العهد يصدر 3 قرارات أسعدت ملايين الوافدين بالمملكة.. التفاصيل

قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن 3 قرارات هامة وسارة لكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة.

صدرت قرارات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حول زيادة أعداد المغتربين من خلال المشاريع الكبرى التي بطريقها للتنفيذ وكذلك النهضة الإقتصادية التي ستطال ثمارها كل من يقطن المملكة، ورغم تأثير أزمة كورونا إلا أن هذا لم يؤثر على مصير الوافدين.

حيث أولى قرارات السعودية التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان، الإستمرار بالمشاريع الكبرى وإستقطاب الوافدين إليها وخلق فرص عمل حقيقية لهم بجميع التخصصات والمهن، والقرار الآخر هو وضع بديل لنظام الكفيل في السعودية ليس هذا فقط بل هناك خطوات جاده من اجل إلغاء نظام الكفيل نهائيا من بعض المهن التي يعمل بها عدد كبير من الوافدين.

بالإضافة إلي أن هناك فرصة أخرى وهي حتى يتم نقل الكفالة بمفردهم في حالات محدده حتى يتم التخلص من اضطهاد الكفيل لهم بعد ان قامت المملكة بإعطاء بعض الوافدين تصريح بالعمل دون كفيل وخاضه في المهن الطبية والهندسية والمهن الإدارية.

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن قرار بشأن تأشيرتي الخروج والعودة وإلغائهما.

بينت المديرية العامة للجوازات، أنه لا يمكن التعديل على تأشيرة الخروج والعودة، لكن يمكن إلغاؤها.

وذكرت الجوازات عبر حسابها بتويتر” أنه إذا تم إصدار التأشيرة لا يمكنك التعديل، ويمكن الإلغاء عبر منصة (أبشر) الخاصة بصاحب العمل.

قرار الجوازات السعودية بشأن تأشيرة الخروج والعودة

وأعلنت الجوازات السعودية إلى أنه في حال إلغاء التأشيرة فإن الرسوم غير مستردة.

وقد أتى هذا ردًّا على استفسار من مقيم استخرج تأشيرة خروج وعودة لمدة شهرين، متسائلًا: «هل يمكن تمديدها عن طريق الكفيل؟ أم يجب إلغاؤها ثم إصدار تأشيرة أخرى بمدة أطول؟! علمًا بأن الإقامة سارية لمدة عام من الآن».

بينما بينت الجوازات أنه سيتم البت في بعض القرارات المتعلقة بالخروج والعودة وإلغاء التأشيرة خاصة بعد رفع إجراءات الحظر وتلاشي الأزمة شيء فشيء.