منع زيادة ساعات العمل الإضافية عن ساعتين في الإمارات

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات في وقت سابق توضيحات شاملة بشأن منع زيادة ساعات العمل الإضافية عن ساعتين في الإمارات بعد زيادة حالات فرض ساعات عمل إضافية على الموظفين والعاملين في المؤسسات بالدولة، ووضعت ضوابط محددة لهذا.

تحديد مدة ساعات العمل الإضافية في اليوم الواحد

قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربيـة المتحدة بإصدار بيان واضح أكدت من خلاله على منع فرض زيادة ساعات العمل على العاملين والموظفين أكثر من ساعتين إضافيتين في اليوم الواحد.

وقامت وزارة الموارد البشرية التوطين في هذا السياق بتوضيح هذا القرار من خلال إجابتها على أسئلة بعض المتابعين الواردة على منصتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» مؤكدة على أنه يمتنع فرض زيادة ساعات العمل الإضافية عن ساعتين يوميا.

حالات السماح بزيادة ساعات العمل الإضافية في الإمارات

وقد استثنت وزارة التوطين حالة واحدة يتم السماح فيها بالزيادة لمدة تزيد عن ساعتين وهي إن كان العمل ضرورة ملحة من أجل الحيلولة دون وقوع خسائر جسيمة أو من أجل منع حادث خطير أو من أجل إزالة آثار حادث أو واقعة جسيمة أو التخفيف منها.

كيفية تقديم شكاوي المتضررين من زيادة ساعات العمل الإضافية

طالبت وزارة الموارد البشرية والتوطين جميع العمال والموظفين الذين يتضررون من فرض مثل هذه الأمور بسرعة التقدم بشكوى رسمية موجهة للوزارة من خلال التطبيق الرسمي التابع للوزارة أو من خلال الموقع الرسمي أو بواسطة الاتصال بالرقم 046659999 ويتم تقديم الشكوى في حالة القيام بإجبار العامل على القيام بمهام العمل أكثر من الوقت المحدد.

احتساب ساعات العمل الإضافية في الراتب

يذكر أن وزارة الموارد البشرية قد شددت في توضيحاتها على ضرورة أن ساعات العمل الإضافية يتم احتسابها عند إجمالي الراتب للموظين والعاملين.

إقرأ أيضاً: النيابة العامة بالإمارات تحذر من عقوبة انتفاع الموظف من عمله دون وجه حق

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام