كيفية التحقق من صحة عقود العمل الخاصة بالوافدين في الإمارات

قدمت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من النصائح للوافدين بشأن التحقق من صحة عقود العمل حيث أوضحت كيفية التحقق من صحة عقود العمل الخاصة بالوافدين في الإمارات من أجل تفادي الوقوع ضحية لعمليات النصب.

أهمية التحقق من عقود عمل الوافدين في الإمارات

وفقًا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم قبل ساعات فقد قامت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة بدعوة جميع القادمين اليها من الوافدين بتطبيق هذه الاجراءات من أجل ضمان عدم التعرض لبعض عمليات النصب عند دخول الامارات.

أسباب ضرورة التحقق من صحة عقود العمل في الإمارات

حكومة دولة الامارات تدعوا جميع القادمين اليها من الوافدين من عدم التعرض لبعض عمليات النصب عند دخول الامارات.

تعليمات هامة للقادمين إلى الإمارات من أجل العمل أو الزيارة

حيث أكدت الحكومة الاماراتية انه يجب على القادمين من أجل الاستثمار أو الإقامة او الباحثين عن عمل او القادمين من اجل الزيارة اخذ الحيطة وعدم الوقوع ضحية لعمليات نصب سواء في عقود العمل أو تأشيرات الدخول.

نصائح الحكومة الإماراتية للوافدين بشأن التحقق من صحة عقود العمل

هذا وقد وجهت الحكومة بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها منها.

اولا

ينبغي العلم أن الكفيل (صاحب العمل) هو المسؤول عن دفع جميع مصاريف عملية التوظيف بموجب قانون العمل لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ثانيا

لا يعطيك إذن الدخول بغرض السياحة أو الزيارة الحق في العمل داخل دولة الإمارات، وفي حالة قيامك بالعمل بعد دخول الدولة بتأشيرة سياحة أو زيارة، فإنك قد تتعرض لغرامات كبيرة والإبعاد عن الدولة.

ثالثا

إذا كنت قد حصلت على تأشيرة/إذن دخول صادر من دبي، يمكنك التحقق من صحته عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

رابعا

إذا كانت لديك أي استفسارات تخص عقود العمل والتوظيف في دولة الإمارات، يمكنك التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتوطين عبر الهاتف (97168027666+) أو عبر البريد ([email protected])، أو عبر خدمة المحادثة الفورية أما التأشيرات/أذونات الدخول الصادرة من أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، أو الفجيرة، فيمكنك التحقق منصحتها عبر المنصة الإلكترونية (eChannels) التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

خامسا

التعرف على رسوم التأشيرات وأذونات الدخول الصادرة من دبي.

سادسا

التأكد من أن الشركة لها وجود وقائمة قانوناً، ويمكنك البحث عن إسم الشركة باللغة الإنجليزية والعربية في موقع السجل الاقتصادي الوطني، والحصول على بيانات الشركة.

سابعا

إذا عرض عليك شخصاً ما وظيفة في دولة الإمارات، لابد أن يقدم لك عرض عمل صادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات، ويجب أن يحمل توقيع المدير المسؤول.

هذا وقد نوهت حكومة دولة الامارات على ان إذن الدخول بغرض السياحة أو الزيارة لا يعطيك الحق في العمل داخل الإمارات، وفي حالة قيامك بالعمل بعد دخول الدولة بتأشيرة سياحة أو زيارة، فإنك قد تتعرض لغرامات كبيرة والإبعاد عن الدولة.

عن الكاتب

روضة سامي
روضة سامي
60 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
خطوات حجز 4000 دولار "منظومة الأغراض الشخصية" مصرف ليبيا المركزي 2024

تساءل الكثير من المواطنين عن كيفية حجز 4000 دولاراً أمريكي ، من منظومة الأغراض الشخصية مصرف ليبيا المركزي 2024 ، وقام البنك المركزي الليبي...

أخبار عربية
خطوات إصدار الرخصة المهنية 1445هـ وأهم الشروط المطلوبة

بالتزامن مع ظهور نتائج الاختبارات التربوية العامة المتعلقة بالرخصة المهنية يبحث الكثير ممن نجحوا في اجتياز الاختبارات عن خطوات إصدار...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2024 من منصة التأشيرات

قامت وزارة الخارجية بالمملكة السعودية بالإعلان عن طريقة الاستعلام عن تأشيرة السعودية عن طريق رقم الجواز ، وازدادت الأسئلة من خلال مواقع...

أخبار عربية
صندوق هدف يعلن بدء التسجيل في برنامج تمهير 2024 لتطوير الخريجين على رأس العمل

قام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالاعلان عن فتح التسجيل في تمهير مرة أخري لحديثي التخرج بالمملكة السعودية، ويعتبر تمهير هو برنامج...

النيابة العامة بالإمارات تعلن عقوبة الاعتداء على سلامة جسم الغير