الاستعلام عن موعد تسجيل التوجيهي المنزلي في الأردن 2024

قامت وزارة التربية والتعليم الأردنية، بالإعلان عن موعد تسجيل التوجيهي المنزلي في المملكة الهاشمية الأردنية لعام 2024، وأيضاً تسجيل امتحانات شهادة الثانوية العامة من أجل الطلاب الظاميين 2024، حيث جاء ذلك الإعلان من خلال منشور رسمي عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالوزارة من خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، كذلك قامت بتحديد قيمة رسوم الاشتراك وكيفية السداد.

تسجيل التوجيهي المنزلي في المملكة الهاشمية الأردنية 2024

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء فترة التسجيل لامتحانات شهدة الدراسة الخاصة بالثانوية العام لعام 2024، وجاء هذا اليوم الإثنين الموافق 11 من شهر مارس 2024، وسوف تستمر عملية التسجيل حتي يوم الخميس الموافق 21 من شهر مارس الجاري، وشددت على عدم فتح فترة أخرى للتسجيل عقب انقطاء مدة التقديم.

الحالات المتاحة للتسجيل في التوجيهي 2024

كذلك حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة الهاشمية الأردنية، عدد من الفئات التي يتيح لها عملية التسجيل وجاءت على النحو التالي:

  • الفئات المتاحة للتقديم هم الطلاب النظاميين.
  • وأيضاً طلبة الدراسة الخاصة الجدد.
  • كذلك الطلاب الغير مستكملين لمتطلبات النجاح النهائية.
  • والطلبة الراغبين في رفع معدل الدرجات للخطط الدراسية لعام 2018.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في الثانوية العامة بالأردن

حيث وضعت وزارة التربية والتعليم العديد من الإجراءات والأورق والمستندات المطلوبة من أجل استكمال عملية التسجيل، كذلك يتم تزويد طلبات الاشتراك من خلال المدراس في مدة التسجيل، وللقبول في عملية التسجيل يجب استكمال جميع الوثائق والملفات المطلوبة وهي كالآتي:

  1. يجب تقديم نسخة من البطاقة الشخصية أو بطاقة الأحوال المدنية أو نسخة من جواز السفر للأردنيين.
  2. وأيضاً يجب إرفاق نسخة مصدقة من جواز السفر للأجانب غير الأردنيين، أو تقديم نسخة مصدقة من البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات.
  3. إرفاق نسخة من البطاقة الأمنية للسوري الذي لا يحمل جواز سفر له.
  4. يجب تقديم عدد 2 صورة شخصية تكون حديثة مقاس 4*6.
  5. ينبغي سداد قيمة رسوم الاشتراك والتي تصل إلى حوالي 20 دينار أردني للطالب النظامي في المدارس الحكومية.
  6. كذلك يجب دفع رسوم الاشتراك واليت وصلت قيمتها إلى حوالي 50 دينار أردني للطالب النظامي في المدارس الخاصة.

أما بالنسبة للطلاب الغير مستكملين لشروط النجاح، وأيضاً الراغبين ي رفع المعدل يجب التسجيل عبر الموقع الرسمي الخاص من هنــــــــــا، دون الحاجة إلى مرجعة مديريات التربية والتعليم في المملكة الهاشمية الأردنية، كذلك سوف يتم دفع الرسوم المستحقة خلال فترة التسجيل، وهذا مع إمكانية خطوات مراجعة الطلاب غير الأردنيين لقسم الامتحانات في المديرية التي تكون تابعة للوزارة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
1195 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
تمويل للمتقاعدين من شركة اليسر بدون كفيل يصل لـ 300,000 ريال سعودي وأهم المزايا

تتميز شركة اليسر بالعديد من الشراكات الاستراتيجية المتنوعة مع الكثير من الوكالات ومعارض السيارات حول المملكة السعودية والتي تعمل...

أخبار عربية
عاجل...وزارة التعليم السعودي تمنح الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة مرتبة الشرف

تسعي وزارة التعليم السعودي للارتقاء بالعملية التعليمية بداخل المملكة السعودية ، وتعمل بشكل دائم على تطويرها لمواكبة التطورات العالمية...

أخبار عربية
القرض الحسن للعسكريين 1445هـ... أهم شروط و خطوات الحصول على الدعم

يتم تقديم مبادرة الدعم للعسكريين العوديين، بحيث تهدف المبادرة لتمكين العسكريين السعوديين من تملك منازلهم وتحقيق الاستقرار عن طريق...

أخبار عربية
انطلاق بطولة كأس العُلا للهجن للمرة الثانية في المملكة السعودية 2024

تعتبر بطولة كأس العُلا للهجن واحدة من أهم الفعاليات الرياضية التي تأتي تحت جدول لحظات العُلا ، والتي لها دور فعال في تعزيز مكانة العُلا...

شروط الحصول على تمويل شخصي من شركة الأولى السعودية 1446هـ