التيكتوكر حسن مجدى يرد على إتهاماته بإنتحال صفة صيدلى

صرح الدكتور محمد أنسى و هو نقيب الصيادلة بمحافظة الإسكندرية عن تفاصيل أنتحال البلوجر المشهور علي التيك توك و مواقع التواصل الاأجتماعي حسن مجدي مهنة صيدلى و مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص من الوزارة ، و هذا عن طريق فيديوهات ينشرها عبر مواقع التواصل يروج فيها لمستحضرات تحميل و وصفات طبية و مستحضرات طبية لا تستخدم إلا عن طريق طبيب مختص .

أنتحال البلوجر حسن مجدى لمهنة صيدلى

أعلن الدكتور " محمد أنسى " علي أنه من خلال الفحص عن أسم حسن مجدى فى سجلات النقابة الخاصه بالصيادله لم يجد أسمه مدون بها ، مما يؤدى إلي أنه يزاول المهنة دون رخصة من الوزارة ، وبناءا عليه أتخذ نقيب الصيادلة محمد أنسى الأجراء القانونى المناسب و هذا بالأتفاق مع الجهات المعنية المختصة .

بينما في وقت لاحق صرحت الدكتورة " أماني بدوي " و هي عضو لدى نقابة الصيادلة والمسئولة عن حملة إمسك دخيل ، عن أكتشافها لبلوجر يدعي حسن مجدى يقوم بأنتحال صفة طبيب صيدلى ويقوم بممارسة المهنة بدون تراخيص و هذا فى إحدي الصيدليات الموجودة في محافظة الإسكندرية .

البلوجر حسن مجدي يروج للمنتجات الصيدلانية عبر الفيديوهات

صرحت الدكتورة " أمانى بدوى " و قالت في تصريحاتها أن البلوجر حسن مجدى خريج كلية الأداب ، و أنه يمارس مهنة الصيدلة منذ عامين فى إحدي صيدليات الإسكندرية بمنطقة الدخيلة و إلى جانب هذا أنشا حسن صفحات علي مواقع التواصل الأجتماعي " تيك توك و إنستجرام " ، يقوم عبر هذه الصفحات ببث فيديوهات يوصى فيها ببعض الوصفات و الفيتامينات و علاجات تخسيس و المستحضرات الصيدلانية و هو يرتدي بالطو الطبيب .

و أكدت دكتورة " أمانى بدوى " أنه تم تقديم بلاغ رسمى ضد البلوجر حسن مجدى بهيئة الأدوية المصرية ، لحضوره بعض مؤتمرات شركات الأدوية التي تروج عن منتجاتها التجميلية تحت مسمى أنه صيدلى.

رد فعل قوى من الدكتورة أمانى بدوى

خرجت دكتورة أماني بدوي عضو نقابة الصيادلة عن صمتها ، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: يعني منتحل صفة صيدلي و ضحكت على شركة EVA و فهمتهم إنك صيدلى و الانفلونسرز كمان كلهم مصدقين إنك صيدلى و طالع بمنتهى البجاحة تبرر .

و أضافت قائلة: كاتب على صفحتك DR و مش بس كده طالع لابس بالطو و قاعد في الصيدلية و بتتكلم في الأدوية و الكوزمو و قولت لشركة إيفا إنك صيدلى و كاتب إنك Pharmacy Manager و كل ده مقولتش إنك صيدلي .

وأكملت قائلة: يا حسن يا مجدي بلاش تستفزنا أكتر من كده يا إما أقسم بالله العظيم هحول البلاغ كله للنائب العام و هلبسك أربع قضايا عد معايا.

1_انتحال صفة صيدلي و مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص ودي عقوبتها غرامة تصل إلي مليون جنيه و حبس .
2_ مخالفة قانون تنظيم الإعلان عن الخدمات الصحية .
3_ مخالفة قانون مزاولة مهنة الطب لأنك بتوصف أدوية للتخسيس و بتوصف ادوية لا وصفية كمان يعني Non OTC .
4_ مخالفة قانون حماية المستهلك .

وأتمت قائلة: لو فاكر إن كل دي دعاية سلبية ليك ف انت بتحلم لأننا مش هنسيبك إلا و انت متعاقب و أحب أقولك إن البلاغ ضدك ب اسمي و لو فضلت تستفزنا أكتر من كده هحول البلاغ للنيابة .

دكتورة أمانى بدوى
دكتورة أمانى بدوى تخرج عن صمتها

عن الكاتب

سندس احمد
سندس احمد
73 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
كيفية التسجيل في مسابقة موهوب 1445هـ

تُعتبر مسابقة “موهوب” واحدة من المسابقات التعليمية الهامة التي تنظمها وزارة التعليم بالمملكة السعودية ، وتحظى هذه المسابقة بدعم مباشر...

أخبار عربية
خطوات الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة 1446ه في المملكة السعودية

يستطيع المقيمين في المملكة السعودية الاستعلام عن بلاغات الهروب عن طريق ستخدام رقم الإقامة، وتتيح وزارة الداخلية لهم طريقة الاستعلام عن...

أخبار عربية
خطوات التقديم علي وظائف الهيئة العامة للموانئ 1445 وأهم الشروط

قامت الهيئة العامة للموانئ في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة لديها في العديد من التخصصات المختلفة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة جدة 1445 وأهم الشروط

قامت جامعة جدة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان فتح باب التقديم على عدد من الوظائف المتاحة لديها في العديد من التخصصات المختلفة،...

الأرصاد تحذر من طقس التلاثاء 23 مايو