تعرف على...غرامة تجاوز السرعات المحددة على الطريق في المملكة السعودية

بسنت نور - | أخبار عربية

قام المرور السعودي بالاعلان عن مجموعة من الغرامات للأشخاص الذين يتجاوزون السرعات المحددة على الطريق في المملكة السعودية، والتي يتم رصدها حسب السرعة المحددة بالكيلومترات، و تصل المخالفات في بعض الأحيان إلى 2000 ريال سعودي وذلك حسب المخالفات الموجودة في الجدول الخاص بها ، واليوم سوف نقوم بعرض كافة المخالفات بالنسبة للسرعات المختلفة المتواجدة بداخل جدول السرعات المحددة .

غرامات تجاوز السرعات المحددة على الطريق بالسعودية

حتي نستطيع التعرف علي الغرامات المحددة و تجاوز السرعات على الطريق فقط كل ما عليك إتباع التالي بحيث تبدء الغرامات من 300 ريال سعودي إلى 2000 ريال سعودي .

غرامة تجاوز السرعات على الطريق

  • اذا تجاوزت السرعة المحددة لأكثر من خمسة كيلومترات في الساعة الواحدة إلى عشرة كيلومترات فيكون الحد الادنى للغرامة من 300 ريال سعودي والحد الأعلى يكون 500 ريال سعودي .
  • اذا تجاوزت السرعة المحددة لأكثر من عشرة كيلومترات فى الساعة الواحدة إلى 20 كيلومتر في الساعة فيكون الحد الادنى للغرامة 800 ريال سعودي والحد الأعلى يكون 1000 ريال سعودي .
  • واذا تجاوزت السرعة لأكثر من عشرين كيلومترات في الساعة الواحدة إلى ثلاثين كيلومترات في الساعة الواحدة يكون الحد الادنى 1200 ريال سعودي والحد الأعلى يكون 1500 ريال سعودي .
  • اذا تجاوزت السرعة لأكثر من ثلاثين كيلومترات في الساعة الواحدة يكون الحد الأدنى لها 1500 ريال سعودي والحد الأعلى لها 2000 ريال سعودي .
  • واذا تجاوزت السرعة 120 كيلو ( عشرة إلى عشرين) كيلومترات وتبدأ الغرامة من 150 ريال سعودي و حتي 300 ريال سعودي .
  • واذا تجاوز السرعة 120 كيلو (عشرين إلى ثلاثين) كيلومترات وتبدأ الغرامة من 300 ريال سعودي كحد أدنى إلى 500 ريال سعودي.
  • في حالة اذا تجاوزت السرعة 120 كيلو (ثلاثين إلى أربعين) كيلومترات وتبدأ الغرامة من 800 ريال حتى 1000 ريال سعودي .
  • في حال تجاوزت السرعة أربعين كيلومترات فى الساعة إلى خمسين تكون الغرامة من 1200 ريال إلى 1500 ريال سعودي .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2573 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2024 من منصة التأشيرات

قامت وزارة الخارجية بالمملكة السعودية بالإعلان عن طريقة الاستعلام عن تأشيرة السعودية عن طريق رقم الجواز ، وازدادت الأسئلة من خلال مواقع...

أخبار عربية
صندوق هدف يعلن بدء التسجيل في برنامج تمهير 2024 لتطوير الخريجين على رأس العمل

قام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالاعلان عن فتح التسجيل في تمهير مرة أخري لحديثي التخرج بالمملكة السعودية، ويعتبر تمهير هو برنامج...

أخبار عربية
التقديم على وظائف الهيئة الملكية بالجبيل 1445 عبر برنامج التأهيل والإحلال

قام برنامج التأهيل والإحلال في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير عدد من الوظائف المتاحة لدي الهيئة الملكية بالجبيل وينبع في...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف شركة بارنز في السعودية 1445

قامت شركة بارنز بالإعلان عن توفير العديد من الوظائف الشاغرة لديها لحملة الثانوية العامة فيما فوق، كما تم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص...

خطوات وشروط التسجيل في شركة أرامكو للجامعيين 2024