تعرف علي خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1444هـ ..لتجنب وقف الدعم

بسنت نور - | أخبار عربية

يعتبر تحديث بيانات حساب المواطن، واحدة من أهم الأمور التي يوصي به البرنامج، وقد أشارت خدمة المستفيدين من خلال الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر إستخداماً لأهمية تحديث البيانات، وذلك تجنبًا لوقف الدعم، وحتي يتم صرفه للمستفيد، ونصح البرنامج بضرورة الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن أثناء عملية التحديث.

تحديث بيانات حساب المواطن 1444هـ

يمكن تحديث البيانات الخاصة بحساب المواطن في البرنامج عن طريق البوابة الإلكترونية، وذلك إذا طرأت أي تغييرات جديدة على بيانات المواطن من الأفراد المستفيدين من الدعم، وذلك للتأكد من ضمان إستمرارية الحصول على الدعم، وأشارت الوزارة إلى آلية تحديث حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  • أولاً زيارة بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور،وكتابة رمز التحقق.
  • الإنتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على تحديث البيانات.
  • كتابة البيانات المطلوبة بدقة، والتي تشمل ( الاسم، والمستوى التعليمي، والحالة الاجتماعية، ورقم الهاتف الأرضي، ورقم الجوال، والمنطقةالسكنية، والبريد الإلكتروني وبيانات الحساب البنكي).
  • الضغط على تأكيد بعد الانتهاء من التحديث .

ماذا يحدث إذا لم يتم تحديث بيانات حساب المواطن؟

  • أكد حساب المواطن أن الأشخاص الذين لم يقوموا بتحديث بيانات، وفق آخر تغييرات للبيانات، سوف يتعرضون لوقف الدعم، ولذلك يجب الحرص على تقديم دائماً المستندات الصحيحة، و التي تتناسب مع البيانات بعد التغيير.
  • وأشار البرنامج أيضاً ، أنه سوف يتم فرض عقوبات على الأفراد، الذين لم يحدثوا بياناتهم، وقاموا بإخفاء البيانات الشخصية الخاصة بهم، وأيضاً من لم يقوموا بإرفاق المستندات الخاصة بإستحقاق الدعم، ومن تعمد إدخال بيانات خاطئة للتضليل والحصول على الدعم.

موعد صرف حساب المواطن (67) لشهر يونيو 2023

فمن المقرر أن يتم صرف دعم شهر يونيو 2023 للدورة 67 في يوم (11 من شهر يونيو 2023)، الموافق يوم الأحد، حيث أن يوم الصرف المتبع شهرياً والموافق العاشر من الشهر الميلادي من المقرر أن يتوافق مع يوم السبت، وهي يوم عطلة أسبوعية في المملكة، لذلك فهذا الشهر سوف يتم تطبيق إستثناء ليكون موعد نزول الدعم في الحسابات يوم الأحد 11 يونيو لعام 2023 الجاري.


قانون الإيجار القديم قانون التصالح الجديد
كلية الملك فيصل الجوية عقد عمل في الكويت
امتحانات التوجيهي المدارس الدولية للتكنولوجيا
اكتتاب شركة الراجحي حجز العربات الكهربائية
أعفاء الأسواق الحرة العمالة المنزلية
معاوني الامن الأفق التعليمية
أخبار عربية

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2720 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
قانون الإيجار القديم والتعديلات الجديدة 2024

يعتبر قانون الإيجار القديم من اهم القوانين التي ينشغل بها العديد من فئات المجتمع سواء كانوا من المستأجرين أو من الساكنين، وقد أعلنت...

أخبار عربية
خطوات التقديم على قانون التصالح الجديد 2024 والأوراق المطلوبة

قامت وزارة التنمية المحلية بإتاحة رابط إلكتروني للتقديم في قانون التصالح الجديد لعام 2024، حيث جاء هذا من أجل التصالح والأوضاع الجديدة...

أخبار عربية
الشروط المطلوبة للتسجيل في كلية الملك فيصل الجوية 2025/2024

قامت إدارة كلية الملك فيصل الجوية في الممكلة العربة السعودية، بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية بوضع عدد من الشروط والمعايير التي يجب...

أخبار عربية
كيفية التقديم على عقد عمل في الكويت لمختلف التخصصات 2024 وأهم الشروط

أعلنت دولة الكويت عن إستقبال الوافدين للعمل في مخلتلف المجالات لديها، وتم تقديم خدمة إلكترونية للتقديم على عقد عمل في الكويت 2024 لجميع...

خطوات تقديم دورة الضباط الجامعيين في القوات الجوية السعودية دفعة 1444ــ1445هــ