تعرف علي... شروط قروض بنك فيصل الإسلامي للزواج 2024 والفئات المستحقة

بسنت نور - | أخبار عربية

أعلنت العديد من البنوك المصرية الرائدة عن القيام بتوفير تمويل قرض الزواج، وذلك لمساعدة الشباب على تحقيق أحلامهم و الزواج بكل سهولة ويسر ، و جاءت من ضمن هذه المساعدات قروض الزواج في بنك فيصل الإسلامي حيث يعمل البنك على تقديم المبالغ المالية التي تتناسب مع كافة الفئات المجتمعية، وذلك بالإضافة لتوفير العديد من فترات السداد المرنة والمتنوعة، من اجل تلبية احتياجات الشباب المختلفة .

قروض بنك فيصل الإسلامي للزواج

قام بنك فيصل الإسلامي بوضع الضوء على مجموعة من الشروط والمعايير من اجل الحصول على قرض الزواج، و تهدف إلى تمكين العديد من الأفراد من اجل تحقيق أحلامهم الزوجية، و تحديد المعايير كالتالي :

  • قيمة القرض :

يسمح بنك فيصل الإسلامي بقرض قيمة تصل لـ150 ألف جنيه مصري، ويمكن ان يتم استخدامه من أجل شراء الأشياء الهامة للزواج والعمل علي تغطية تكاليف الحفل والزينة .

  • مدة السداد :

​​​​​​​حيث مدة سداد القرض 5سنوات، مما يسمح للمقترضين توزيع الأقساط على فترات زمنية مرنة ومناسبة لهم .

  • المصاريف الإدارية :

يجب على المقترض العمل علي سداد المصاريف الإدارية والتي تبلغ 1.5% من إجمالي القيمة الكلية للقرض، والتي يتم دفعها مرة واحدة في بداية القرض .

  • الحد الأدنى للراتب :

يجب أن لا يقل الراتب الخاص بالشخص المتقدم عن (1500) جنيه مصري، وذلك من اجل ضمان قدرته على سداد الأقساط بصورة منتظمة وملائمة .

شروط قرض الزواج من بنك فيصل الإسلامي

للحصول على قرض الزواج من بنك فيصل الإسلامي يجب ان يتوافر مجموعة من الشروط والمعايير المحددة. وهذه الشروط كما يلي :

  • يجب ان يتم تقديم نسخة من إدخالات الراتب الخاصة بالمتقدم للحصول على القرض وذلك لتأكيد الدخل الثابت والمقدرة على سداد كل الأقساط المحددة .
  • وبخصوص الدخل لأصحاب المهن الحرة يجب ان يتم تقديم دليل خاص بالدخل و تقديم الوثائق المالية والوثائق الضريبية المطلوبة من اجل تأكيد مقدرته على سداد الأقساط .
  • يجب ان لا يقل الحد الأدنى للراتب الشخص المتقدم للحصول على القرض عن 1500 جنيه مصري، وذلك لضمان قدرة المقترض على السداد بصورة منتظمة .
  • يجب ان يتم تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة وتتضمن الهوية الشخصية، و إثبات العنوان، وكل الوثائق المالية والضريبية .

فئات الأفراد المستفيدون من القرض

حيث تم تحديد فئات الأفراد المستفيدون من قروض بنك فيصل الإسلامي للزواج وتتضمن :

  • ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لتلبية احتياجاتهم الزوجية وتحسين حياتهم .
  • الأفراد الذين يواجهون حالات طارئة و مشاكل صحية أو أزمات مالية لتغطية تكاليف الزواج .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2572 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
صندوق هدف يعلن بدء التسجيل في برنامج تمهير 2024 لتطوير الخريجين على رأس العمل

قام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالاعلان عن فتح التسجيل في تمهير مرة أخري لحديثي التخرج بالمملكة السعودية، ويعتبر تمهير هو برنامج...

أخبار عربية
التقديم على وظائف الهيئة الملكية بالجبيل 1445 عبر برنامج التأهيل والإحلال

قام برنامج التأهيل والإحلال في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير عدد من الوظائف المتاحة لدي الهيئة الملكية بالجبيل وينبع في...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف شركة بارنز في السعودية 1445

قامت شركة بارنز بالإعلان عن توفير العديد من الوظائف الشاغرة لديها لحملة الثانوية العامة فيما فوق، كما تم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص...

أخبار عربية
طريقة التسجيل في منتج تطوير الخريجين 1445 عبر صندوق الموارد البشرية

قام صندوق الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية "هدف"، بالإعلان عن فتح باب التسجيل في منتج تطوير الخريجين تمهير، وتم تفعيل...

طريقة إيقاف حساب أبشر أو نفاذ بعد التحديث 2024 في ست خطوات فقط