جامعة أم القرى | فتح باب القبول على برامج الدراسات العليا بدون رسوم 2024

بسنت نور - | أخبار عربية

قامت جامعة أم القرى بالاعلان عن مواعيد القبول والتسجيل للدراسات العليا سواء كان للدكتوراة أو للماجستير للعام الجامعي 1446هـ ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل جامعة أم القرى وموعد فتح باب القبول على برامج الدراسات العليا دون دفع اي رسوم دراسية وبصورة مجانية تمامًا .

جامعة أم القري

حيث يبدأ التقديم ببرنامج الدراسات العليا في جامعة أم القرى من يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس لعام 2024م ، ويتم غلق باب القبول في يوم السبت الموافق عشرين من شهر ابريل 2024 .

برامج الدراسات العليا في جامعة أم القرى

حيث تنقسم البرامج الخاصة بالدراسات العليا حسب التالي :

  • برامج الدكتوراه : ويتضمن

الفقه، والعقيدة، واللغويات، والقراءات، وعلم النفس، واصول الفقه،والحديث وعلومه، والدراسات القضائية، والتفسير وعلوم القرآن ، والبلاغة، ومناهج وطرق التدريس، والإدارة التربوية والتخطيط .

  • برامج الماجستير : ويتضمن

علم السموم، والرياضيات، والفيزياء،و الكيمياء، و أنظمة علم النفس، والعقيدة، والفقه، والتاريخ، اللغويات، والتربية الخاصة، وتقنيات التعليم، ومكافحة العدوى وعلوم الحاسب الآلي، والأدب والنقد والبلاغة، والهندسة الميكانيكية، والخدمة الاجتماعية .

  • برامج الدبلوم العالي ويتضمن :

الدراسات القضائية – والتحكيم، وطب الحشود وغدارة الكوارث الصحية، ونظم المعلومات الجغرافية .

شروط القبول في برامج الدراسات العليا

يوجد مجموعة من الشروط الواجب توافرها للقبول:

  1. يجب ان يتم النجاح في الاختبار التحريري الخاص بالقسم .
  2. يجب ان يكون المتقدم من أصل سعودي أو يكون حاصل على منحة دراسية .
  3. يجب ان يكون المتقدم حاصل على درجة جيد جدا في الدرجة العلمية أو حاصل على مؤهل من جامعة سعودية ومعادلة للشهادة في حالة الحصول على المؤهل من جامعة بخارج المملكة السعودية .
  4. يجب ان تكون درجة اختبار القدرات العامة للجامعيين لا يتجاوز تاريخ نتيجة اختبار القدرات ويجب ان تكون الدرجة للدبلوم العالي (65) كحد أدنى، وللماجستير (70) كحد أدنى ، وللدكتوراه (75) كحد أدنى .
  5. يجب ان يتم اجتياز الحد الأدني باختبار اللغة الانجليزية في التخصصات العلمية والهندسيةوالطبية .
  6. يجب ان يتم استئناء شرط اللغة الانجليزية في حالة حصول المتقدم على الدرجة العلمية من احد الجامعات الاجنبية ، اما فيما يخص درجات الحد الادني فيجب ان تكون (466) درجة في اختبار TOEFL PBT ، ويكون 51 درجة في اختبار TOEFL IBT ، وفي اختبار IELTS يكون 5 درجات ، و 75 درجة في اختبار STEP .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2582 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
وزارة الداخلية للأحوال المدنية توضح ضوابط تسجيل الأسماء في السعودية 2024

كشفت وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن ضوابط تسجيل الأسماء بالمملكة السعودية، عن طريق حساب العناية بالعملاء على منصات التواصل...

أخبار عربية
خطوات الاستعلام عن موظف وافد على رأس العمل في المملكة السعودية 1445ه

يهتم أصحاب الوظائف والشركات و العمال الوافدين من كل الدول بالبحث عن طريقة الاستعلام عن الموظفين داخل المملكة السعودية، ويضمن هذا...

أخبار عربية
خطوات حجز 4000 دولار "منظومة الأغراض الشخصية" مصرف ليبيا المركزي 2024

تساءل الكثير من المواطنين عن كيفية حجز 4000 دولاراً أمريكي ، من منظومة الأغراض الشخصية مصرف ليبيا المركزي 2024 ، وقام البنك المركزي الليبي...

أخبار عربية
خطوات إصدار الرخصة المهنية 1445هـ وأهم الشروط المطلوبة

بالتزامن مع ظهور نتائج الاختبارات التربوية العامة المتعلقة بالرخصة المهنية يبحث الكثير ممن نجحوا في اجتياز الاختبارات عن خطوات إصدار...

تابع حالة الطقس والإنذارات الجوية لحظة بلحظة...عبر تطبيق أنواء