خطوات التسجيل في منصة جود 1444ه والحصول علي مساعدة مالية لسداد الإيجار

بسنت نور - | أخبار عربية

تُعتبر منصة جود لتسديد الإيجار من أهم منصات المساعدات المالية والإنسانية في المملكة السعودية, ومع إستمرار تدهور الأحوال الإقتصادية للأفراد في جميع أنحاء العالم، وداخل المملكة، فأصبح المواطنين يبحثون علي طرق مختلفة للحصول منها علي مساعدات للإستمرار في عيش حياة كريمة، ويعاني العديد من المواطنين من صعوبة في سداد الإيجار الخاص بالمسكن، ويقومون بالبحث عن المؤسسات الخيريه لمساعدتهم في سداد الإيجار الخاص بهم، وتتفرع منصة جود من مؤسسة الإسكان التنموي الأهلي، والتي تسعي لمساعدة الأفراد في دفع الإيجار الخاص بالمسكن، ولكن هناك عدد من الشروط والخطوات التي لابد من التعرف عليها قبل الحصول علي المساعدات المالية من المنصة.

مساعدات مالية لتسديد الإيجار من منصة جود

جود
مساعدات مالية لتسديد الإيجار من منصة جود

حيث وضعت منصة جود عدد من المعايير والشروط والتي يجب أن تكون متوفرة في الشخص المتقدم، حتي يستطيع الحصول علي المساعدة المالية، ليتمكن من سداد الإيجار المتأخر، ومن اهم هذه الشروط :

  1. أولاً يجب أن يكون الشخص الراغب في المساعدة المالية مقيم في المملكة السعودية بشكل كامل، ولا يخرج منها إلا لأسباب ضرورية ولابد أن لا تكون لفترات طويلة.
  2. يجب أن يكون الشخص الراغب في المساعدة المالية مسجل في بوابة سكني، وهي احدي البوابات الحكومية، التي تم إنشاؤها لمساعدة الباحثين عن أماكن للسكن بشكل مجاني، وبشروط محددة.
  3. يجب إن لا تقل عدد أفراد الأسرة بداخل المسكن عن 5 أفراد.
  4. يجب إحضار شهادة يتبين منها إجمالي الدخل الشهري للأسرة، وأيضاً إجمالي المرتب وأي مبالغ أخري تُحتسب ضمن الدخل الشهري للأسرة.
  5. يجب إحضار وثيقة تُبين أن الشخص المتقدم لا يملك أي مسكن بإسمه أو أي مكان للمأوى.
  6. يجب أن يكون المتقدم للطلب يحمل الجنسية السعودية ولا يتم قبول طلبات غير للمواطنين السعودين.

خطوات التسجيل في منصة جود لتسديد الإيجار

إذا كنت من الأشخاص المتأخرين في سداد الإيجار، وتبحث عن مساعدة مالية لسداد قيمة الإيجار، فيمكن لك الإستفادة من المساعدات المالية، التي تقديمها المملكة من خلال منصة جود السعودية، ولكن يجب عليك أن تقوم بعدة خطوات إلكترونية للتسجيل وهي :

  1. أولاً : يجب الدخول إلي منصة جود للمساعدات المالية وتسديد الإيجار، عن طريق كتابة (منصة جود) في محركات البحث.
  2. ثانياً : إختيار أيقونة "حسابي".
  3. ثالثاً : إختيار أيقونة "دخول".
  4. رابعاً : القيام بالنقر على أيقونة "تسجيل".
  5. خامساً : يتم ملئ البيانات كافة المطلوبة بصورة صحيحة مثل (الاسم بالكامل، والهوية الوطنية، والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال).
  6. سادساً : القيام بتعيين كلمة مرور خاصه بك، وتكرارها مره آخري.
  7. سابعاً : كتابة رمز التأكيد.
  8. ثامناً : يتم الضغط على أيقونة تسجيل.
  9. تاسعاً : إنك الآن قمت بالتقديم بشكل رسمي في منصة جود، وبعد أن يتم مراجعة الطلب الذي قدمته من قبل القائمين علي البرنامج سوف يتبين إذا كنت مستحق لذلك الدعم أم لا.

معايير قبول طلبات الحصول على المساعدات

تقوم المنصة بأخذ حالات عديدة ومختلفة من الكثير من الجمعيات والمؤسسات الخيرية في المملكة السعودية, وتقوم أيضاً بوضع عدة معايير مختلفة من أجل قبول طلبات الأشخاص المتقدمين للحصول علي الدعم.

  1. تتأكد المنصة من صحة كافة المعلومات والبيانات التي تم تقديمها من الشخص لمعرفة الحالة المادية والإجتماعية له من خلال الدراسة الميدانية.
  2. تقبل الطلب أو تقوم برفضه، يكون ذلك حسب البيانات التي تم إدخالها من قبل المتقدم.
  3. تقوم المنصة بتحديد الإحتياج السكني للشخص المتقدم.

تصريح أجير الدراجات الآلية
أنظمة الحج اللوتري الأمريكي
وظائف بوابة القبول الموحد
الضمان الاجتماعي حج
الثانوية العامة الاختبارت النهائية
مؤسسة مسك شركة ديافيرم
أخبار عربية

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2655 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
غدًا بدء استقبال طلبات التقديم على تصريح أجير الحج 1445واهم الشروط المطلوبة

قامت وزارة الموارد البشرية السعودية بإطلاق تصريح أجير الحج لعام 1445 ه ، وقد تمت إتاحة هذه الخدمة لأصحاب المنشآت وذلك حتى تتم الاستفاده من...

أخبار عربية
عاجل ... بيان من المرور السعودي بشأن قائدي الدراجات الآلية

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة السعودية منذ قليل، بإصدار بيان هام لجميع قائدي الدراجات الآلية ، وذلك للمحافظة على سلامتهم...

أخبار عربية
10 آلاف غرامة والترحيل.. رسميًا الداخلية تكشف موعد تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة الحج

قامت وزارة الداخلية السعودية منذ قليل، بالاعلان عن تطبيق عقوبات صارمة على مخالفين أنظمة وتعليمات الحج، وذلك في الفترة القادمة، اعتبارًا...

أخبار عربية
نتائج اللوتري الأمريكي 2024 وخطوات الاستعلام عن نتيجتك

يمكن الاستعلام الان عن نتائج اللوتري عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية ، حيث يمكن لمن تقدم للتسجيل في القرعة...

خطوات بسيطة لإستعادة كلمة مرور حساب المواطن ... تعرف عليها