خطوات تسجيل الطلاب المستجدين غير السعوديين بالمدارس الحكومية والأهلية 1446هـ

بسنت نور - | أخبار عربية

قامت وزارة التعليم بداخل المملكة العربية السعودية بالاعلان عن مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي وايضا في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1446هـ ، وأوضحت الوزارة الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية و في الأهلية و العالمية، ومن جانب أخر حرص الوزارة على تلقي كل الطلاب الغير سعوديين للتعليم، أوضحت كافة الضوابط والخطوات الخاصة بتسجيل في المدارس تفصيليًا .

تسجيل الطلاب المستجدين بالمدارس الحكومية والأهلية

حيث اعتمد وزير التعليم السعودي الخطة الخاصة بتسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي وبمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2025/2024م، وجاء كالتالي :

  • بالمدارس الحكومية يكون التسجيل للصف الاول الابتدائي، والتسجيل في رياض الاطفال المستوى الثالث، ابتداء من يوم (25 مارس 2024 ) الموافق (15 رمضان 1445ه) ، وحتي يوم (2 مايو 2024) الموافق (23 شوال 1445ه) .
  • بالمدارس العالمية والأهلية يكون التسجيل لطلاب الصف الاول الابتدائي و طلاب رياض الاطفال في المستوى الاول والثاني والثالث ابتداء من (25 مارس 2024م) الموافق (15 رمضان 1445ه) ، ويستمر حتى دخول الاسبوع الثالث من بداية العام الدراسي .
  • اجراء المفاضلة بمدارس تحفيظ القران يبدء من ( 5 مايو 2024) الموافق 26 شوال 1445ه وحتى (16 مايو 2024) الموافق 8 ذو القعدة 1445ه .
  • اما التسجيل في نظام نور للذين لم يتمكنوا من التسجيل الالكتروني ابتداء من (2 يونيو 2024) ، الموافق (25 ذو القعدة 1445ه) ، وتستمر حتى الاسبوع الثالث من بداية العام الدراسي من حساب ولي الامر، وتستمر من خلال المدرسة، و من ادارات التعليم، و ايضا من مكاتبها، ويتوقف قبل انتهاء العام الدراسي بشهر .

ضوابط قبول الطلبة الغير سعوديين

قامت وزارة التعليم بالاعلان عن قبول الطلبة غير السعوديين بالمدارس الحكومية والمدارس الأهلية، مجموعة من العوامل، أهمها :

  • النسبة المئوية :

حيث يقبل أبناء الغير سعوديين حسب النسبة الصادرة بقرارات مجلس الوزراء رقم 65 الصادر في عام 3/5/1409 هـ، والذي قرر تحديد نسبة 15% للمراحل التعليمية الثلاثة ( الابتدائي، و المتوسط، و الثانوي ) ، وهذه النسبة يتم تطبيقها على مستوى المنطقة أو مستوي المحافظة، ولا يجوز أن يكون قبول غير السعوديين يؤدي لزيادة عدد المعلمين، أو عدد الفصول، أو استئجار مباني إضافية، ويتم استثناء التالي :

  1. أبناء السعوديات ولكن من آباء غير السعوديين .
  2. أبناء مواطنين مجلس التعاون الخليجي .
  3. أبناء القبائل النازحة الذين يحملون بطاقات الخمس سنوات ومن في حكمهم .
  4. أبناء الجاليات اليمنية .
  5. أبناء الدبلوماسيين حاملين البطاقة الدبلوماسية .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2590 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
كيفية التسجيل في مسابقة موهوب 1445هـ

تُعتبر مسابقة “موهوب” واحدة من المسابقات التعليمية الهامة التي تنظمها وزارة التعليم بالمملكة السعودية ، وتحظى هذه المسابقة بدعم مباشر...

أخبار عربية
خطوات الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة 1446ه في المملكة السعودية

يستطيع المقيمين في المملكة السعودية الاستعلام عن بلاغات الهروب عن طريق ستخدام رقم الإقامة، وتتيح وزارة الداخلية لهم طريقة الاستعلام عن...

أخبار عربية
خطوات التقديم علي وظائف الهيئة العامة للموانئ 1445 وأهم الشروط

قامت الهيئة العامة للموانئ في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة لديها في العديد من التخصصات المختلفة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة جدة 1445 وأهم الشروط

قامت جامعة جدة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان فتح باب التقديم على عدد من الوظائف المتاحة لديها في العديد من التخصصات المختلفة،...

الآن...خطوات إصدار الرخصة المهنية⁩ لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية⁩ 1446هـ