مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن 1445هـ برعاية خادم الحرمين

بسنت نور - | أخبار عربية

تم انطلاق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره وتأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي ، في دورتها الثانية والأربعين، وتقوم بتنظيمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التي تتمثل في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، ويشارك فيها عدد كبير من الأفراد المتسابقين من جميع أنحاء العالم، و جوائزها تبلغ حوالي ثلاثة ملايين ريال سعودي في الأفرع الخمسة .

مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القرآن 1445هـ

حيث يتساءل العديد من المواطنين السعوديين داخل المملكة السعودية عن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن، وعن كل التفاصيل الخاصة المرتبطة بها، ويرجع ذلك بسبب الإعلان عن البدء في المسابقة بدورتها الثانية والأربعين ، وجاء الرد على المواطنين من السلطات المختصة كالتالي :

  • رفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وهو مشرف المسابقة الدكتور "عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ " كل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بسبب رعايته وعنايته بحفظ كتاب الله عز وجل .
  • تمت الاشارة أن المسابقة جاءت امتدادا لما يتم تقديمه من المملكة السعودية من تحفيز وتشجيع للأبناء الصغار والكبار في مختلف أنحاء العالم وبمختلف الجنسيات في التنافس الشريف على القرآن الكريم وتلاوته .
  • تم التنويه علي ما حققته المسابقة خلال مسيرتها من تحفيز لأبناء المواطنين المسلمين في مختلف دول العالم عبر مسيرتها التي تعتبر من أكثر من أربعة عقود على المنافسات الإيمانية لحفظ كلام الله، وإبراز مجهودات المملكة السعودية في العناية والاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتجويده .

زيادة مخصص الجوائز

يتساءل الأفراد المتقدمين للتسجيل في مسابقة القرآن الكريم بالمملكة السعودية عن قيمة الجوائز التي يحصلون عليها وذلك نتيجة تفوقهم في المسابقة، وجاء الرد على هؤلاء الأشخاص كالتالي :

  • هذا العام تميزت المسابقة بزيادة مخصص الجوائز لـ 2.700.000 ريال سعودي بدل من 1.145.000 ريال سعودي في الدورة السابقة .
  • جاء ذلك بالإضافة لفرع خاص بحفظ القرآن الكريم كامل بالقراءات السبعة المتواترة وذلك في إطار التطوير المستمر والدائم لهذه المنافسة القرآنية العالمية الحاملة لاسم المؤسس رحمة الله عليه .

الموارد البشرية قرض الأسرة
الشطرنج نقل الركاب
المرور وظائف
دعم المواشي الروضة الحكومية
وظائف البريد السعودي مسابقة موهوب
بلاغ هروب الهيئة العامة للموانئ
أخبار عربية

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2604 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
الموارد البشرية تدعو المنشآت بالقطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها عبر منصة قوى

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية، بتأكيد على ضمان دقة قاعدة بياناتها والعمل علي تعزيز الشفافية،...

أخبار عربية
شروط بنك التسليف الجديدة 2024 لقرض الأسرة ... وخطوات التقديم

قام بنك التنمية بالاعلان عن شروط بنك التسليف الجديدة لقرض الأسرة 2024 وايضا فترات التقسيط، و الخطوات التي تقوم بالمساعدة في التقديم على...

أخبار عربية
انطلاق بطولة الجامعات السعودية للشطرنج 2024 في جامعة الملك خالد

جاء في إطار التطوير المستمر للرياضات الجامعية بداخل المملكة السعودية، بدء انطلاق اليوم بطولة الجامعات السعودية للشطرنج 2024 ، وهذه...

أخبار عربية
الهيئة العامة للنقل السعودي تُعلن إيقاف تطبيق نقل الركاب.. وتكشف السبب

قامت الهيئة العامة للنقل في المملكة السعودية، بالاعلان عن إيقاف نشاط تطبيق نقل الركاب، وذلك بسبب مخالفته الأنظمة والشروط المعمول بها...

فتح باب التقديم في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية من البنك المركزي السعودي