هيئة تقويم التعليم والتدريب تكشف إجراءات فقدان الرقم السري لقياس 1445هـ

بسنت نور - | أخبار عربية

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالاعلان عن الإجراءات التي يتم اتخذها عند فقدان الرقم السري للمركز الوطني للقياس والتقويم وذلك عن طريق منصة التواصل الاجتماعي “ إكس ” ، ويستفسر المتابعين عن هذا الأمر، حيث أن قياس تقوم بتقديم الكثير من الخدمات الهامة للمواطنين السعوديين، بجانب ذلك قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بطرح موعد إجراء الدورة الخامسة من اختبار الرخصة المهنية التعليمية بالشق التخصصي و العام .

فقدان الرقم السري لقياس 1445هـ

حيث صرحت “قياس” هيئة تقويم التعليم والتدريب عن الخطوات والإجراءات الخاصة التي يتم اتباعها عند فقدان الرقم السري و من خلال منصة التواصل الاجتماعي “إكس” تم الرد على استفسار أحد المستفيدين من المنصة وذلك بعد فقدان الرقم السري .

وجاء الرد بأنه يتم إرسال كافة تفاصيل الطلب الخاص مع خلال رقم الهوية والاسم الثلاثي وأيضا رقم الهاتف الجديد برسالة خاصة، وذلك من خلال المحافظة على خصوصية البيانات و تتم الخدمة بصورة جيدة .

وتمت الاشارة إلى أن المركز الوطني للقياس والتقويم يقوم بإجراءات الاختبارات الموحدة لقياس التحصيل العلمي للطلبة المتقدمين بالدراسة العلمية .

موعد اختبار الرخصة المهنية المقبل

حيث أعلنت منصة “قياس” عن معاد إجراء الدورة الخامسة من اختبار الرخصة المهنية بالاختبار العام والاختبار التخصصي وذلك بأواخر العام الحالي .

رسوم اختبار الرخصة المهنية

تعتبر الرخصة المهنية وثيقة لإثبات أن حاملها يتحقق به كافة الضوابط والمعايير الخاصة لمزاولة مهنة التعليم حسب مستويات محددة بمدة زمنية .

طبقت الهيئة هذه الاختبارات في أربع دورات من عام 2021 وحتى عام 2024 ويتطلب الحصول على الرخصة اجتياز الاختبار التربوي العام والاختبار التربوي التخصصي ويتم دفع رسوم مقدارها 100 ريال سعودي على كل اختبار .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2578 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
خطوات حجز 4000 دولار "منظومة الأغراض الشخصية" مصرف ليبيا المركزي 2024

تساءل الكثير من المواطنين عن كيفية حجز 4000 دولاراً أمريكي ، من منظومة الأغراض الشخصية مصرف ليبيا المركزي 2024 ، وقام البنك المركزي الليبي...

أخبار عربية
خطوات إصدار الرخصة المهنية 1445هـ وأهم الشروط المطلوبة

بالتزامن مع ظهور نتائج الاختبارات التربوية العامة المتعلقة بالرخصة المهنية يبحث الكثير ممن نجحوا في اجتياز الاختبارات عن خطوات إصدار...

أخبار عربية
أسعار تذاكر قطار الحرمين بالمملكة السعودية وكيفية حجز التذاكر

يعتبر قطار الحرمين الشريفين هو أحد أسرع وأهم وسائل المواصلات بالمملكة السعودية وذلك لأنه أهم وسائل المواصلات المتاحة بخدمات النقل...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2024 من منصة التأشيرات

قامت وزارة الخارجية بالمملكة السعودية بالإعلان عن طريقة الاستعلام عن تأشيرة السعودية عن طريق رقم الجواز ، وازدادت الأسئلة من خلال مواقع...

نشر أوقات منع دخول الشاحنات إلى الرياض وجدة والمنطقة الشرقية حتي ( 5 شوال 1445ه)