وزارة البيئة في المملكة تعلن حظر صيد أسماك الناجل والطرادي بالبحر الأحمر 2024

في الساعات الأخيرة أزداد البحث عن موضوع حظر صيد أسماك الناجل والطرادي في البحر الأحمر، وذلك بسبب إعلان وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة المكرمة، حيث يتم حظر صيد هذه الأنواع بالوقت الحالي ويتم منحهم فرصة ووقت لوضع بيض الأسماك بفترة التكاثر الخاصة، وذلك من أجل المحافظة على المخزون الاستراتيجي الدائم لهذه الأنواع والحد من عملية استنزافها بسبب الصيد الجائر .

حظر صيد أسماك الناجل والطرادي

قام فرع وزارة البيئة والمياه بمنطقة مكة المكرمة بتوضيح أنه قد حان ميعاد حظر صيد أسماك الناجل والطرادي بالوقت الحالي لأنه يعتبر وقت التكاثر لهم ولذلك يجب ان يتم منحهم بعض الوقت لوضع البيض والمحفاظة على المخزون الاستراتيجي ووضع حد من استنزاف هذا النوع بسبب الصيد الجائر .

أوضحت الوزارة بأنه سوف يستمر العمل بهذا الحظر على ساحل البحر الأحمر لمدة شهرين ، وذلك سوف يبدء من يوم واحد أبريل الموافق 22 رمضان 1445ه ويستمر حتى يوم 31 مايو الموافق 23 ذو القعدة 1445هـ .

توعية موسم حظر الصيد

حسب وكالة الأنباء السعودية واس صرح المهندس إبراهيم المالكي ويشغل منصب رئيس قسم الثروة بأنه سوف يكون هناك مجموعة من الجولات الرقابية في اغلب الأوقات للتقليل من مخالفات نظام الزراعة .

واشار انه سوف يتم بدء التعاون مع قطاعات حرس الحدود بداخل المنطقة حتى يتم نشر كافة الملصقات والمنشورات التوعوية بمختلف مرافق الصيد على ساحل البحر الاحمر وذلك من اجل التوعية ببداية موسم حظر الصيد .

ويدعو السيد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه في منطقة مكة المكرمة لضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية لنظام الزراعة، للمحافظة على استدامة هذه الأنواع والحفاظ على الثروة الوطنية وكافة الموارد الاقتصادية الهامة، ومن يقوم بمخالفة اللائحة فسوف يعرض نفسه للعقاب والغرامة المالية .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2590 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
كيفية التسجيل في مسابقة موهوب 1445هـ

تُعتبر مسابقة “موهوب” واحدة من المسابقات التعليمية الهامة التي تنظمها وزارة التعليم بالمملكة السعودية ، وتحظى هذه المسابقة بدعم مباشر...

أخبار عربية
خطوات الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة 1446ه في المملكة السعودية

يستطيع المقيمين في المملكة السعودية الاستعلام عن بلاغات الهروب عن طريق ستخدام رقم الإقامة، وتتيح وزارة الداخلية لهم طريقة الاستعلام عن...

أخبار عربية
خطوات التقديم علي وظائف الهيئة العامة للموانئ 1445 وأهم الشروط

قامت الهيئة العامة للموانئ في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة لديها في العديد من التخصصات المختلفة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف جامعة جدة 1445 وأهم الشروط

قامت جامعة جدة في المملكة العربية السعودية، بالإعلان فتح باب التقديم على عدد من الوظائف المتاحة لديها في العديد من التخصصات المختلفة،...

تركي آل شيخ يعلن موعد بدء نزالات Undercard لـ حلبة النار 2024