المملكة  تمكن الوافدين من إصدرا تأشيرة خروج مؤقت
المملكة تمكن الوافدين من إصدرا تأشيرة خروج مؤقت

ضمن القرارات الحصرية التى تنقلها لكم أعزائى متابعى صحيفة الوسط الاخبارية تم وقف اصدار تأشيرة خروج مؤقت لهذا المدة وهل ساتطول هذا ما سنعرفه بالتفاصيل..

أما بالنسبىة الى التأشيرة الدائمة للوافدين لكن من الممكن ان يتم فتحها للبعض بشروط معينة، 3 شروط تمكن الوافدين من الخروج عن طريق اصدار تأشيرة خروج مؤقت او دائم...تعرف علي الشروط الثلاث.


 
وفى سياق موصول أضافت المديرية العامة للجوازات السعودية قرارا بشأن تأشيرة الخروج للوافدين ، وقف إصدار تأشيرة ، والإجراءات الهامة و اللازمة لعمل التأشيرة وعلاقتها بهوية المقيمين وضريبة المقابل المالي، وبالتالي فأن عملية إصدار تأشيرة خروج للمغتربين ليست بالأمر السهل انما هي قد اصبحت صعبة ومربوطة بشكل مباشر بأمور اخري من الواجب علي الوافد ان يقوم بها.

مع الجدير بالذكر ايضا أن عملية إصدار تأشيرة الخروج لأول مرة تشمل بعض الأشياء الهامة، وأهم هذه الأشياء، أن لا يكون الوافد لديه إلتزامات مالية مسبقة، ولا يمكن ايضا إصدار تأشيرة الخروج في حالة اذا لم يقوم بتجديد عقد العمل الخاص به إذا أراد العودة للمملكة العربية السعودية.

كما تم نشر 3 شروط لإصدار تأشيرة خروج الوافدين من المملكة
قامت الجوازات باصدار قرار يلزم فيه المقيم علي أن يقوم بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار الموافقة على التأشيرة إلا بدفع هذه الرسوم فيجب عليه اتباع التعليمات كاملة والا لن يستطيع الخروج منها.

وأيضا تم صدور قرار اخر بخصوص تأشيرة الخروج
وأكمل مصدر مطلع بالجوازات أن القرار الآخر لإصدار تأشيرة الخروج للوافدين يتعلق بتسديد المخالفات المرورية قبل الخروج من المملكة، حتى وإن كانت هذه الرسوم رمزية وهذا الشرط الثاني فيجب اتباعه ايضا.

بالنسبة عزيزى المتابع لشرط الآخر هو يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لكل الوافدين.


 
وهكذا تعرفتم في هذا المقال علي الشروط اللازمة والتي يجب اتبعاها ليتمكن الوافدين والمقيمين من الخروج فى عام 2021.