3 فئات مسموح لهم بالسفر إلي خارج السعودية.. الخطوط السعودية
3 فئات مسموح لهم بالسفر إلي خارج السعودية.. الخطوط السعودية

قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن 3 فئات مسموح لهم بالسفر إلي خارج المملكة العربية السعودية.

حيث قامت الخطوط الجوية للطيران السعودي بالإعلان وفقاً لما نشرته الداخلية السعودية ووفقاً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة.

أثناء الأسابيع الماضية عن إزالة تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، اعتباراً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال المقبل، فإن الفئات المسموح لها بالسفر خارج المملكة العربية السعودية تشمل الآتي:

المواطنون المحصنون الذين أخذوا جرعتيْ لقاح «كوفيد-19» كاملتيْن، بالإضافة إلي الأشخاص الذين أخذوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى وفقاً لما تم إعلانه في تطبيق «توكلنا».

المواطنون المتعافون من فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 "، بشرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفايروس، وهذا تبعاً لما أعلنه تطبيق «توكلنا».

المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، بشرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر «كوفيد-19» خارج المملكة.

بالإضافة إلي أنه سوف يتم التطبيق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ما عدا الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (8) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وتم التأكيد علي ضرورة وأهمية إلتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

بالإضافة إلي أن كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وهذا بحسب تطورات الوضع الوبائي.

وفي وقت سابق، قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن شروط السفر للوجهات الدولية.
 
حيث قامت الخطوط الجوية للطيران في السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء، باشتراطات السفر للوجهات الدولية، بينما استبشر عدد كبير من المواطنين باقتراب موعد عودة السفر للخارج.

وتابع الحساب الرسمي للخطوط السعودية بالإعلان على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر: "ضيوفنا الأعزاء؛ لمعرفة اشتراطات السفر للوجهات الدولية، والتي يتم تحديثها بشكل مستمر بناء على ما يصدر من الجهات الرسمية، نأمل زيارة موقعنا الإلكتروني"

وفي وقت سابق، كانت حملة «جهزتوا الشنط؟»، التي أصدرتها الخطوط السعودية، لاقت تجاوبًا واسعًا من جانب المواطنين والمقيمين، بينما تساءل كثيرون حول جرعات كورونا المسموح بسفر أصحابها.

وتفاعلًا مع هذه الحملة، قام متابعو حساب "الخطوط السعودية" بالتأكيد على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "تويتر" جاهزيتهم للسفر، ولكنهم في انتظار تعليمات وقرارات السماح لهم بالسفر، في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد".

حيث كان هذا التفاعل مع حملة "جهزتوا الشنط" على النحو التالي؛ حيث قالت ميساء الشامخ "جاهزين"، بينما علق "الجهبذ" بالقول: "محصّن جرعة أولى.. هل يمكن أسافر". في حين تساءل "عزيز": اللي محصّن جرعة واحدة يجهزها ولا".

وتابع وافي بن عبدالله بالإعلان: "أجيبها لكم من الحين"، فيما قال بندر العجمي: "إذا تأكد الخبر؛ راح أعمل جائزة للمتابعين باختيار عشوائي.. تذكرة سفر لبريطانيا ذهاب وعودة على الخطوط السعودية، ودراسة إنجليزي في معهد متميز ٤ أسابيع"، فيما علق سامر السلمي، قائلًا: جاهزة (الشنطة) بس خفضوا الأسعار.. أحجز أول واحد ع جاكرتا".

وفي وقت سابق، قامت الخطوط الجوية للطيران السعودي في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن وجود وظائف شاغرة بمزايا عديدة.
 
حيث قامت شركة الخطوط الجوية السعودية، بالإعلان عن توافر وظائف إدارية وقانونية، في مقرها بمدينة جدة لحاملي الدبلوم والبكالوريوس.

وتابعت الشركة بالتوضيح إلى حاجتها لوظيفة (منسق الدعم القانوني)، على أن يكون المتقدم (سعودي الجنسية ـ حاصل على درجة الدبلوم في الإدارة العامة، أو إدارة الأعمال، أو الإدارية المكتبية أو ما يُعادلهم)، مع خبرة لا تقل عن سنتين في المساندة المكتبية أو إدارة المكاتب، وإجادة اللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلي إعلان الشركة عن حاجتها إلى وظائف (قانونية متعددة)، شريطة أن يكون المتقدم (سعودي الجنسية - حاصل على درجة البكالوريوس في القانون أو ما يُعادله - إجادة اللغة الإنجليزية)، ولا يشترط الخبرة. 

وبخصوص مميزات هذه الوظائف، فقد حددتها الشركة في (راتب شهري تنافسي ـ بدل نقل- بدل سكن - تأمين طبي للموظفين وعائلاتهم والمعالين- قسائم سفر للموظفين وعائلاتهم والمعالين).

حيث قامت الشركة بالإعلان إلى أن التقديم يبدأ من اليوم الأحد حتى الإثنين بعد القادم.

وفي وقت سابق، قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن حقيقة إلغاء الرحلات الجوية بسبب العاصفة الرملية، تابع معنا لتتعرف علي الإجابة.
 
قامت الخطوط الجوية للطيران في السعودية بالتأكيد علي أن كافة الرحلات الجوية في موعدها؛ وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين قائلًا: «هل راح تتأثر الرحلات اليوم الرياض–جدة بسب الغبار؟».

حيث أجاب الحساب الرسمي للخطوط السعودية عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «جميع الرحلات في موعدها.. إذا طرأ تغيير على موعد الرحلات، سيتم إشعاركم بالرسائل النصية عبر رقم الجوال المسجل في سجل الحجز».

حيث قام الدفاع المدني بتحذير قاطني مناطق الشرقية والجوف والحدود الشمالية من عاصفة رملية، وفق ما أوردته الإخبارية، فيما نشر الراصد الجوي والجيوفيزيائي الدكتور خالد الزعاق، مقطع فيديو يوثق الحالة الغبارية التي تؤثر بكثافة على عرعر، مشيرًا إلى أنها تؤثر على مناطق واسعة من الحدود الشمالية.

وفي وقت سابق، قام الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، بتحذير عدة مناطق، حيث طالب منهم الإستعداد الكامل لعاصفة رملية قوية وضخمة.
 
حيث قام الدفاع المدني السعودي بتحذير قاطني مناطق الشرقية والجوف والحدود الشمالية من عاصفة رملية، تبعاً لما أصدرته الإخبارية، بينما قام الراصد الجوي والجيوفيزيائي الدكتور خالد الزعاق، بإصدار مقطع فيديو، يوثق الحالة الغبارية، التي تؤثر بشكل كثيف على عرعر، وتابع بالإشارة إلى أنها تؤثر على مناطق واسعة من الحدود الشمالية.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، بالتوقع أن تشهد بعض مناطق المملكة نشاطًا للرياح والأتربة المثارة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية ونشاط للرياح السطحية خلال الساعات القادمة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، قال المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إنَّ مناطق الحدود الشمالية «رفحاء، ظريف، عطيف، العويقيلة»، والجوف «القريات، دومة الجندل، طبرجل، سكاكا»، والشرقية «النعيرية، حفر الباطن، قرية العليا، الأحساء، الجبيل، الخبر، الخفجي، الدمام، بقيق، رأس تنورة» تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.
 
وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية، بالتحذير من عدة مخاطر من الممكن أن يرتكبها أغلب الناس، وقامت أيضاً بإصدار عدة نصائح بخصوص موجة البرد القادمة.

حذرت إدارة الدفاع المدني السعودي من أنه بسبب موجات البرد وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة مؤخرًا ، يرجى الانتباه إلى إهمال احتياطات السلامة عند استخدام جهاز التدفئة.

وتحث إدارة الدفاع المدني الجميع على توخي الحذر الشديد عند استخدام وسائل التدفئة سواء كانت بالحطب أو الفحم ، وتشترط إشعالها وفتح النوافذ بعد تحولها إلى فحم لتجنب الاختناق وإدخالها في الغرفة.

الدفاع المدني يحذر من عدة مخاطر

ولفتت إلى المخاطر التالية: إبقاء المدفأة مغلقة ، ومتابعة الأطفال ، وعدم تركهم بمفردهم خوفا من العبث ، والتحذير من إشعال النار في نيران المعسكرات أو الطبخ ، وتخصيص مكان آمن لهم. . وتحث الإدارة العامة الجميع على توخي الحذر في هذا الجو ، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول ، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني الصادرة عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.

كانت السلطات السعودية قد أمدت موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية إلى 17 مايو المقبل بين مصر والسعودية، لكن بحسب مصادر في وزارة الطيران، فإن محادثات مبدئية تمت مع الجانب السعودي للاستفسار عن إمكانية عودة الطيران بعد نهاية الغلق في 17 مايو، ورد الجانب السعودي على أن الأمر في طور البحث خلال الأيام الجارية