3 قرارات بخصوص الخروج النهائي والمؤقت والزيارة والعودة بعد الأزمة
3 قرارات بخصوص الخروج النهائي والمؤقت والزيارة والعودة بعد الأزمة

كشفت 3 قرارات بشأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط المبادرة التي اتخذتها للسماح للمغتربين بالسفر إلى بلدانهم ، وتهدف الخدمة للسماح للمنشأة بالتقدم بطلب مغادرة العمال في ظل ظروف استثنائية أدى إلى وقف المغادرين باستثناء أراضي المملكة

3 قرارات مغادرة ، سنعرض لكم تفاصيل جديدة تتعلق بإصدار تأشيرة خروج للوافدين ، خاصة أولئك الذين يرغبون في الذهاب في إجازة أو السفر إلى بلدانهم أو يرغبون في مغادرة المملكة بتأشيرة خروج نهائي ، وتحدد جوازات السفر عدة شروط لـ الحصول على تأشيرة خروج للمهاجرين العاملين في جميع المهن ، وهنا ثلاثة شروط


أولاً ، يحتاج المقيم إلى إنجاز الأمور للزيارة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمغادرة وطنه بعد اندلاع الأزمة الجديدة ووباء كورونا ، حيث ليس من السهل المغادرة والسفر حول المطارات.

ثانياً: بالنسبة للمغتربين لتنسيق طلب الزيارة مسبقاً سواء كانت زيارة مؤقتة لفترة أو زيارة طويلة أو خروج نهائي ، ويجب استكمال ذلك في الطلب المقدم ، بالإضافة إلى ضرورة توفره. دفع رسوم الهوية للمقيم بالكامل قبل إصدار تأشيرة الخروج.

الشرط الثاني هو أن تأشيرة الإقامة يجب أن تكون سارية المفعول على أساس عقد العمل الذي يلزمه بإصدار تأشيرة خروج مؤقتة ، وبموجب هذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بانتظام لجميع الوافدين.