5 قرارات جديدة من السعودية ابرزها سماح دخول متلقي سبوتنيك V للمملكة

5 قرارات جديدة ومهمة للغاية من المملكة السعودية ، من ابرزها سماح دخول متلقي سبوتنيك V للمملكة ، أعلنت الحكومة السعودية في اليوم ، عن سماح دخول متلقي سبوتنيك V للمملكة العربية السعودية، ويعتبر اللقاح الروسي سبوتنيك V مقبول حاليًا في المملكة شريطة أن يكون متلقي اللقاح ينوي دخول المملكة لفترات قصيرة كالقيام برحلات الحج والعمرة،

وقد كان ذلك القرار ضمن مجموعة من القرارات التي حدثتها المملكة اليوم وفق بروتوكولات الحجر المؤسسي والتي تؤكد على إمكانية دخول مكتملي التحصين للمملكة والتي أضافت عليهم المملكة اليوم إمكانية من أتموا التحصين بلقاح سبوتنيك الدخول لأراضي المملكة.

قرارات جديدة من الحكومة السعودية

حيث تهتم المملكة العربية السعودية بسلامة وصحة كل المقيمين بها سواء كان مواطن سعودي أو غير ذلك، وعلى ذلك كانت الحكومة السعودية حريصة كل الحرص على عدم دخول المملكة أي شخص لم يتلقى اللقاح وكان هناك بعض اللقاحات الغير موافق على متلقيها الدخول للبلاد من ابرزهم سبوتنيك V الروسي.

هذا ومع تيسيرات الحج والعمرة للزوار سمحت المملكة لمن يودون القيام بزيارة قصيرة لا تتجاوز الأيام المعدودة من متلقي سبوتنك الدخول للبلاد وأكدت أن المتلقين سيخضعون لبروتوكولات الحجر المؤسسي بالمملكة.

وايضا على ذلك أكدت للحكومة أن الحجر المؤسسي سيكون على نفقة الزائرين وهو إجراء احتياطي يستهدف القادمين وحجرهم في أماكن معزولة عن الناس لتقليل تفشي الأمراض، وفي حالة حدوث أي أعراض على المسافر تبدأ الحكومة بالتعامل معه وفق بروتوكولات علاج الفيروس المستجد.

ومن هنا فقد خصصت المملكة للزوار أماكن للحجر المؤسسي من أبرزها مرفق دار الإيواء السياحي التي رخصته وزارة السياحة، أو مسكن الشركة التي رخصته وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان المؤهلين للحجر.

وبدورة فقد أصدر الصندوق الروسي للاستثمار المباشر والذي كان هو الممول الرئيسي لانتاج لقاح سبوتنيك V إن سماح المملكة لكل من تلقي لقاح سبوتنيك بالدخول إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك الخاصة بالمسلمين سيزيد من نسبة السياحة في السعودية بالإضافة الي زيادة عدد متلقي اللقاح في كل العالم.

هذا وأما عن السياح الأجانب الذين تلقوا لقاح سبوتنيك V سيتعين عليهم البقاء في الحجر المؤسسي لمدة 48 ساعة بالإضافة الى إجراء تحليل pcr، وأضاف الصندوق عن المملكة أنها تحذو على حذى العديد من الدول التي سمحت لمتلقي سبوتنيك دخول بلادهم.