5 مهن ممنوعين نهائيا من نظام عقود العمل الجديدة
5 مهن ممنوعين نهائيا من نظام عقود العمل الجديدة

5 مهن ممنوعين نهائيا من نظام عقود العمل الجديدة في المملكة العربية السعودية ، حيث قد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية اليوم ، أن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية لن تشمل خمسة مهن اساسية .

5 مهن ممنوعين نهائيا من نظام عقود العمل الجديد في السعودية ، وقد ذكر المتحدث باسم الوزارة، ناصر الهزاني، لقناة الإخبارية، إن المبادرة لا تشمل العمالة المنزلية لأنها مختصة بالعاملين المهنيين في القطاع الخاص، أما العمالة المنزلية لها نظام آخر.

ومن هنا فقد كانت مصادر بوزارة الموارد البشرية أوضحت أن المبادرة لا تشمل مهن: الحارس والسائق الخاص والراعي والبستاني (المزارع) والعمالة المنزلية.

حيث قد كانت وزارة الموارد البشرية، أطلقت أمس الأربعاء، مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، وهي إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني، والتي تستهدف دعم رؤية الوزارة في بناء سوق عمل جاذب وتمكين وتنمية الكفاءات البشرية وتطوير بيئة العمل.

ومما سبق فقد تقدم المبادرة ثلاث خدمات رئيسة، هي: خدمة التنقل الوظيفي، وتطوير آليات الخروج والعودة والخروج النهائي، وتشمل خدمات المبادرة جميع العاملين الوافدين في منشآت القطاع الخاص ضمن ضوابط محددة تراعي حقوق طرفي العلاقة التعاقدية.

5 مهن ممنوعين من نظام عقود العمل الجديد في السعودية ، على أن تدخل المبادرة حيز التنفيذ في 14 مارس المقبل من عام 2021 م.