تفاصيل إضافة شرط جديد لتجديد رخصة القيادة للوافدين في السعودية ، فمع بدء دخول قرار السماح للمرأة بقيادة المركبات في المملكة تدافعت الكثير من النساء والفتيات على إدارات المرور المختلفة للحصول على رخصة القيادة أو استبدال رخصهن الدولية المعترف بها برخص محلية.

إضافة شرط جديد لتجديد رخصة القيادة للوافدين في السعودية

ومن خلال هذا فقد كان مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي قد أعلن في وقت سابق أن شروط حصول المرأة على رخصة القيادة ووفقاً للائحة التنفيذية للمادة (36) من نظام المرور يتطلب ما يلي.

حيث يجب في كل من يتقدم للحصول على رخصة قيادة للسيارات إتمام سن (18) عاماً لرخص القيادة الخاصة، وسن (20) عاماً لرخص القيادة العامة ، اجتياز الكشف الطبي.

ومن ثم الاختبار النظري والعملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة ، أما عن شروط حصولها للوافدين للعام 2022 فهي كالآتي ، شروط ومتطلبات ملف رخصة القيادة ، اولا أن لا يقل العمر عن 18 عام .

حيث تقديم إستمارة إمتحان ، وتقديم طلب إصدار رخصة قيادة وصورة البطاقة وصورة من الإقامة ، وتقديم صورة من وثيقة التأمين ، ونتيجة الكشف الطبي ، وصورة بطاقة الأحوال للمواطن وتقديم عدد 6 صورة شمسية مقاس 4×6 ، ثم دفع الرسوم المقررة وتقديم صورة من الهويه مع الإطلاع على الأصل ، وايضا وتقديم ملف لحفظ الأوراق.

إنضم لقناتنا على تيليجرام