الفئات المستفيدة من أعانات الملك سلمان للعام الثالث 1444

وقد قامت الحكومة السعودية بالاعلان عن الإعانات التي قام بها الملك سلمان في العامين الماضيين والتي ستستمر لذلك العام حتي يصبح هذا العام هو الثالث على التوالي وتلك الإعانات تكون مالية وغذائية من اجل مساعدة الشعب السعودي بسبب الأحوال الاقتصادية وغلاء كافة المنتجات والمستلزمات اليومية، لذلك الامر سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الامر.

الفئات المستفيدة مم اعانات الملك سلمان

حيث قام الملك سلمان بالتصريح بأن المعونات التي يقوم بتقديمها ستستمر لهذا العام، وتلك الإعانات متنوعة، ويوجد منها: الصحية والغذائية والإيوائية (تقديم مسكن) ومستلزمات التدفئة

وقد كانت المساعدات الخارجية عبارة عن مساعدات مالية لليمن وكذلك توصيل المياه لعدد من المناطق وتقديم مساعدات غذائية وكهربائية ومياه في دولة السودان وأفغانستان وموريتانيا.

المعونات الصحية

وقد قام الملك سلمان بالتصريح بأنه سوف يتم مواصلة برنامج التطوع الصحي لمكافحة العمى في مدينة كيهيدي والذي جاء بالتعاون مع المؤسسة العالمية البصر الخيرية

كما أضاف بأنه يوجد عدد من الأشخاص السعوديين الذين خضعوا للكشف الطبي 4,000 مواطن سعودي، وقد وصل عدد العمليات الجراحية لحل مشاكل العين حتي 300 عملية.

بالإضافة إلى منح أكثر من 2000 علبة دواء، وتوزيع 1000 نظارة طبية ويكون كل ذلك يتم توزيعه بشكل مجاني بالكامل كمساعدة ومعونة من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.

المساعدات الغذائية

ان الملك سلمان قد قام بالتصريح بأنه سيقوم بعمل مساعدات غذائية طارئة للأسر الفقيرة في السودان، وتقديم عدد من المساعدات الغذائية بالتعاون مع وزارة الصحة اليمنية

والذي جاء من اجل انشاء مشروع مكافحة التغذية بالتعاون مع الجهات الإعلامية، و 70 إعلامي من اليمن وبقية الدول العربية الأخرى من اجل زيادة الوعي الصحي والغذائي بالمجتمع.

إنضم لقناتنا على تيليجرام