شروط منح الجنسية السعودية الي أبناء المواطنات السعوديات 1444

ان المستشار القانوني أحمد المحيميد قام بالاشاراة الي التعديل علي المادة الثامنة الخاصه بالجنسيه السعودية، حيث تتضمن تلك المادة منح الجنسية السعودية الي ابناء المواطنات السعوديات، كما يتم منحها وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، كما قام بتوضيح الامور المتعلقة بهذا القرار، والاشارة الي ايجابية هذا القرار، كما ان ذلك القرار ينحاز بنسبة كبيرة الي رئاسة الوزراء عن وزارة الداخلية، وفيما يلي سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الامر.

شروط منح الجنسية السعودية الي أبناء السعوديات

وقد قام المحيميد بالتاكيد علي الشروط ونن اهمها هي ان يكون والدة الابن سعودية الاصل، ويتم حصوله على ثلاث نقاط إضافية، تضاف للرصيد النقطي، وفقا للشروط الاتيه:

• لابد من الاقامة بشكل دائم في المملكة من خمسة الي عشرة اعوام.
• ينبغي اتقان اللغة العربية.
• توافر المؤهل العلمي.
• توافر عمل بالاضافة الي مصدر للدخل.

وللحصول على الجنسية لابد من تحقيق نقاط أعلى بحد أدنى ثلاثة وعشرون نقطة وفقا للائحة، للشخص الذي يتقن اللغة العربية والذي يقيم داخل اراضي المملكة بشكل دائم.

غرامة تزوير الجنسية السعودية

قامت النيابة العامة عبر موقع تويتر بايضاح حظر إبداء أقوال كاذبة، أو عند تقديم مستندات مزورة الي الجهة المختصة حتي يتم الحصول على الجنسية السعودية.

وتكون عقوبة تزوير المستندات من اجل الحصول على الجنسية السعودية الحبس حتي عامين او اكثر، أو يتم دفع غرامة مالية قدرها ثلاثون ألف ريال سعودي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام