صرح مصدر مسؤل عن المدارس الخاصة فى الامارات عن عدم تخفيض رسومها للعام الدراسي الجديد، ولا رسوم المواصلات

أكدت المدارس الخاصة في الإمارات الشمالية أنها لن تخفض رسومها للعام الدراسي الجديد ولا رسوم المواصلات حتى لو تم تنفيذ التعلم الهجين أو التعلم عن بعد بالكامل ، وعزت ذلك إلى توظيف الكوادر التربوية على كافة المستويات المدرسية. ، وأشار إلى أن الطلاب سيحصلون على الحصص الكاملة.

من ناحية أخرى ، قال أولياء أمور الطلاب إن رفض تخفيض الرسوم يدفعهم للبحث عن مدارس أقل تكلفة ومراعاة ظروفهم الاقتصادية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد ، مشيرين إلى أن الطلاب لن يستخدموا المرافق المدرسية إذا يتم تطبيق التعلم عن بعد ، ولن يستفيدوا من فصول النشاط ، لذلك يجب على المدارس فرض رسوم. المنح الدراسية على أساس الخدمات التي تقدمها.

قالت مديرة مدرسة النور بإمارة الشارقة رولا محمد راغب نصب لـ "الإمارات اليوم" إن المدرسة لن تخفض رسومها أو رسوم المواصلات ، لأن تكلفة التحول الذكي مرتفعة ، حيث تم تركيب شاشات ذكية. لنقل الفصول مباشرة إلى الطلاب عن بعد. خلال الفصول الدراسية

وأوضحت أن المدرسة لم تنه خدمات أي معلم ، وأن جميع الكوادر التربوية سيعملون في المدرسة ، مؤكدة أن المدارس لم تخفض رواتب المعلمين من أجل تخفيض الرسوم الدراسية.

ساعات الدوام المدرسي سواء كانت هجينة او عن بعد لن يتم تقليصها بشكل كامل حيث سيبدأ الفصل كما لو كان الطلاب في الفصل الدراسي وينتهي العمل حسب الخطط الدراسية المعتمدة في المدرسة ، وتابع أن الطلاب سيحصلون على الكل المناهج الدراسية دون تعطيل أي مادة ، بما في ذلك دروس الأنشطة والرياضة.