موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1444 في السعودية

ان الترم الثاني قد بدء يوم 10 جمادي الاول السابق، حيث ان الطلاب قد اخدوا قسط الراحة وعطلة استمرت الي عدة ايام، بينما ان اي موعد لانتهاء الفصل الدراسي لابد ان يقترن بما تقوم بالاعلان عنه وزارة التعليم السعودية، والذي يكون وفق جدول التقويم الدراسي، كما ان الفصل الدراسي الثاني يتكون من 13 اسبوع وفي اخر اسبوع يكون الاختبار النهائي للفصل، وفيما يلي سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقه بهذا الامر، فتابعوا معنا.

موعد الاختبار النهائي الفصل الثاني

ان الفصل الثاني يتكون من ثلاثة عشر اسبوع كما من المقرر ان يكون موعد الاختبار النهائي الفصل الثاني ابتداءا من اليون السادس من 6 شعبان الي اليوم العاشر من نفس الشهر.

والجدير بالذكر أن بعد ما يتم انتهاء الفصل الدراسي الثاني يقوم جميع الطلاب في كافة الصفوف بالمملكة العربية السعودية الحصول على إجازة وعطلة الفصل الدراسي الثاني.

حيث تكون العطلة حوالي عشرة أيام متتالية، وتبدأ من انتهاء دوام يوم الخميس الموافق العاشر من شعبان وتستمر الي أول يوم في الدراسة بالفصل الثالث يوم 20 من الشهر نفسه.

بينما يبدأ الفصل الدراسي الثالث والاخير في العام الدراسي الجاري 1444، وبالنسبه الي أختبارات الفصل الدراسي الثالث فهي تكون في اخر اسبوع من أسابيع الفصل الدراسي الثالث.

موعد الاختبار النهائي الفصل الثالث

أن الفصل الدراسي الثالث يكون اكثر من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثانى بحوالي اسبوعا إضافيا، والذي يعني أن الفصل الدراسي الثالث يبلغ اربعة عشر اسبوع.

وبالنسبه الي موعد الإختبارات النهائية للفصل الثالث فهي ستكون في اخر اسبوع من الفصل وهو الاسبوع الرابع عشر من الفصل الثالث، واثناء الفصل يحصل الطلاب علي إجازتين.

والاجازة هي عيد الفطر والتي توافق اليوم الثاني والعشرون من رمضان الي اليوم الخامس من شوال، بالاضافة الي عطلة نهاية الاسبوع يوم الأحد والاثنين 8-9 ذي القعدة.

وبعد ذلك يتم انتهاء الفصل الدراسي الثالث في الرابع من ذي الحجة، ومن المحتمل أن تكون إجازة فصل الصيف حوالي شهرين وعند الإعلان عن تفاصيلها سوف نعرضها عليكم.

وان كانت لديك أي انشطة يمكن عمل العديد منها قبل انتهاء العطلة، فيما أن شروط نظام المسارات تساهم في التفاعل لاخر يوم في العام الدراسي نما يحقق رؤية المملكة 2023.

إنضم لقناتنا على تيليجرام