اردارة المرور فى المملكة العربية تعلن عن جداول لتحصيل المخلفات والغرامات الجديدة على من يخالف مواد نظام المرور الجديد ...

السعودية تعلن عن نظام جديد لتحصل المخلفات المرورية بطريقة حديدثة فى زل جاحة كورونا .

يتم تطبيقها لمواكبة العصر الحديث والتقدم التكنولوجي، وقد تم البدء فيها من يوم 27 نوفمبر 2018 ا للغرامات الواردة جداول المخالفات المرورية.

وبات الجميع يتسائل عن نظام المرور الجديد من وقت إعلان مصدر مسئول بالهيئة عن أنه تم الانتهاء من التعديلات الجديدة لمواد القانون، ودخلت حيز التنفيذ على قانون المرور .

التغييرات التي اقرها مجلس الوزراء في السعودية على جدول المخالفات المرورية والعقوبات التي تم تقريرها لها وأيضا السرعات، مع تحديد قيمة الغرامات المالية المفروضة لكل مخالفة في نظام المرور الجديد 1441 هـ / 2019م كما أعلنتها الجريدة الرسمية كما فعلت في السابق حين نشرت رسوم الفحص الدوري للسيارات، وفي الاسطر التالية سوف نطرح عليكم جميع الجداول المرورية والغرامات التي سوف يتم تحصيلها لكل مخالفة. 

وتعد الإدارة العامة للمرور إحدى الإدارات العامة الخدمية التي تتعلّق إدارياً ومالياً بمديرية الحرس العام السعودية، وهي ذات طابع تخصصي في مجال الأعمال المرورية، كما أنها تعمل على تحصيل المخالفات المرورية، والفصل فيها في إدارات المرور كافة.