طريقة الاعتراض علي نتائج المنح والقروض الجامعية الاردن 2023

ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الاردن قامت بالاعلان عن نتائج المنح والقروض للعام الجاري 2023 يوم امس الخميس الموافق الثاني عشر من يناير، كما يرغب العديد من الطلاب الاستعلام عن النتائج الخاصه بهم لمعرفة ان تم قبولهم او رفضهم، والاطلاع ايضا علي اسماء الطلاب الحاصلين عليها، بينما قامت الوزارة في الاردن بابلاغ كافة الطلبة بقبولهم او رفضهم في هذه المنح من خلال ارسال نصية علي هواتف المتقدمين، وفيما يلي سنوضح لكم رابط وطريقة الاستعلام عن النتائج، فتابعوا معنا.

نتائج المنح والقروض في الاردن

ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الاردنية قامت بالاعلان عن نتائج القبول في المنح والقروض لعام 2023 لجميع الصناديق.

حيث ان عدد المترشحين قد بلغ نحو 57747 طالب من مقدمي الطلب بمعدل واحد وسبعون بالمئة من مجموع طلاب وطالبات الجامعة الارنية.

كما يرغب العديد من المتقدمين علي هذه المنح الجامعية في معرفة النتائج الخاصه بهم عن طريق الدخول علي موقع وزارة التعليم العالي بالاردن.

رابط المنح والقروض في الاردن

يمكن لجميع الراغبين من الطلاب والطالبات الحصول علي النتائج الخاصه بهم في المنح والقروض بالاردن وذلك عن طريق الدخول علي رابط موقع وزارة التعليم العالي والبحث العملي dsamohe.gov.jo

ثم يتم الاطلاع علي النقاط المحتسبه لهم وذلك عن طريق رقم الطالب الوطني وكلمة السر الخاصه به والتي قام بادخالها عن التسجيل للمرة الاولي في المنحة، ويمكن ايضا الاطلاع علي معايير وحساب نقاط كل صندوق، كما ان النتائج المعلنه هي النتائج النهائية.

طريقة الاستعلام عن نتائج القروض والمنح الكترونيا

لكي يتمكن الطلاب المستفيدين من هذه المنح الاستعلام عن النتائج يجب عليهم اتباع الخطوات التالي ذكرها:

• في البداية يتم الدخول علي موقع وزارة التعليم العالي بالأردن.
• ثم يتم النقر علي الاستفسار عن النتائج النهائية للمنح والقروض.
• ثم يتم ادخال الرقم الوطني الخاص بالطالب والنقر علي استمرار.
• حينها يتم ظهور اسم الطالب الرباعي.
• ثم تظهر النتائج الخاصه به بالاضافة الي الصناديق التي تقدم اليها.

الاعتراض على النتائج

قامت وزارة التعليم العالي بالاردن بتوضيح ان النتائج المعلن عنها هي نتائج نهائية ولا تقبل لاي اعتراض عليها، كما اكدت علي كافة الطلاب المقبولين في هذه المنح الدخول الي الموقع الخاص بها.

حتي يستكملون جميع اجراءاتهم والاستفادة من هذه المنح ان كانت الكلية او الجزئية، وان كان الطالب من المقبولين في هذه المنح يقوم بالضغط علي استكمال المنحة، ثم تظهر امامه المستندات المطلوبه منه.

إنضم لقناتنا على تيليجرام