الاستعلام عن صلاحية الإقامة المؤقتة الكترونياً عبر أبشر 1444

تعتبر رسوم الاقامة المؤقتة محل بحث العديد من المقيمين بالمملكة، حيث يريد الكثير من الافراد الاقامة داخل اراضي المملكة العربية السعودية، بينما يوجد فرق كبير ما بين الاقامة الدائمة والاقامة المؤقتة في السعودية، لذلك الامر سنوضح لكم في السطور الاتيه الفرق ما بين الاثنين بالاضافة الي رسوم الاقامة داخل المملكة.

الفرق بين الإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة

حيث يوجد فرق كبير ما بين الإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة في السعودية، وهي ان الاقامة المؤقتة عند انتهاء الفترة الزمنية الخاصه بها لابد حينها مغادرة الاراضي السعودية.

بينما الاقامة الدائمة تمكن الفرد المقيم من الاستقرار بداخل اراضي المملكة، كما ان رسوم الإقامة تختلف وفقا لاعداد الأشخاص الذين يحصلون على الإقامة.

ولكن ليست الاقامة المؤقتة بل جميع الاقامات، سواء ان كان الهدف منها العمل أو الترفيه أو الدراسة، كما يوجد عدد من القرارات الجديدة التي تم صدورها من الحكومة.

قيمة رسوم الإقامة المؤقتة بالمملكة

ان الحكومة السعودية قامت بالاعلان عن قانون جديد خاص برسوم الإقامة المؤقتة داخل اراضي المملكة، حيث يتم السماح لكافة حامليها كل مميزات الوزارة.

بالاضافة الي قيمة الرسوم الإضافية 100,000 ريال في السنة، وقيمة الرسوم الخاصة بأسرة الفرد المقيم في السعودية تبلغ حوالي 500 ريال في السنة.

بينما قيمة الرسوم الإضافية لأسرة الفرد المقيم الذي يقوم بالعمل بالقطاعات الخاصة في المملكة العربية السعودية تبلغ حوالي 650 ريال في السنة.

مزايا الإقامة المؤقتة في المملكة

أن الإقامة المؤقتة هي عبارة عن فترة زمنية وعند انتهاء تلك الفترة يتم حينها مغادرة المملكة كما انه يوجد عدد من البلاد لا تسمح بهذه الاقامات الإقامات المؤقتة.

بينما قامت المملكة بعمل تلك الميزة من اجل جعل تلك الأمور أكثر سهولة على جميع الافراد الذين يريدون الدخول الي المملكة والتمتع بجميع الخدمات التي تقوم بتقديمها.

طريقة صدور اقامة مؤقتة باستخدام رقم الحدود

أن المقيمين في أراضي الحجاز بالسعودية يبحثون بشكل دائم عن رابط موقع وزارة العمل لكي يتمكنون من الاستعلام عن صدور الاقامة المؤقتة، ويمكن الاستعلام عنها عن طريق اتباع الخطوات التاليه باستخدام رقم الحدود:

• اولا يتم الولوج الي بوابة الجوازات السعودية أبشر من هنا.
• ثم يتم كتابة رقم الهويه أو يتم كتابة رقم الإقامه أو جواز السفر.
• ثم بعد ذلك عليك بكتابة رقم الحدود أو جواز السفر أو رقم الهوية الوطنية.
• وبعد ذلك عليك بالنقر فوق أيقونة البحث.
• ويمكن حينها الاستفسار عن كافة الوافدين بدول الخليج.
• ثم يمكن حينها الاستعلام عن مقيم جديد باستخدام رقم الحدود.
• وبعد ذلك عليك بالضغط علي ايقونة عرض.
• وبعد ذلك يتم توجيهك للصفحة التي يتم عن طريقها معرفة صلاحية الاقامة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام