رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1444 بالسعودية

ان وزاره الحج والعمره في السعوديه قامت بتحديد اسعار باقات الحج لعام 1444 هجريا، كما قامت بتاكيد رغبتها في عمل كافه ما يرغب به الحجاج وذلك عن طريق ايجاد مجموعه من الحلول التي قد تتناسب مع الاشخاص الذين يرغبون في حج بيت الله الحرام هذا العلم اقامت ايضا بتوفير عدد من الباقات يمكن الاختيار بينهما حسب قدره الحاج الماديه وقد ذكرت النار هذه الاسعار تبدا من 3,984 وتلقى الباقه هي باقه اقتصاديه وقت ذلك وفيما يلي سن وضح لكم كافه التفاصيل المتعلقه بهذا الامر.

باقات الحج لعام 1444

ان وزاره الحج والعمره في السعوديه قامت بالبدء في استقبال طلبات الحجز من اجل اداء مناسك الحج للعام الحالي لحجاج الداخل المتواجدين علي اراضيها.

كما قامت وزارة الحج والعمرة بالتاكيد على اتاحه التسجيل في الحج لذلك العام عن طريق بوابه وزاره الحج والعمره او عن طريق تطبيق نسك الالكتروني.

كما قامت بالتنويه على ضروره تعاقد الحجاج مع الشركات المرخص بها خدمه ضيوف الرحمن في المملكه والابتعاد عن التعامل مع الحملات والشركات الوهميه الغير مرخصه.

سعر باقات الحج لهذا العام 1444

ان سعر باقات الحج لعام 1444 لما قامت بالاعلان عنه الوزارة، قد جاء كما يلي:

• ان سعر الباقة الأولي يتراوح ما بين 10596 حتي 11841 ريال.
• بينما سعر الباقة الثانية يتراوح ما بين 8092 ريال حتي 8458 ريال.
• كما ان سعر الباقة الثالثة يبلغ 13150 ريال بحد ادنى.
• وسعر الباقة الربعة ان تلك الباقة هي عباره عن باقة الاقتصادية، وتبلغ 3984 ريال بحد ادنى.

وقامت الوزاره بايضاح أن الباقات الثلاثه يشملون على السكن والإعاشة في منى و مزدلفة و عرفات، بينما الرابعه تشمل السكن والإعاشة بمكة المكرمة ومزدلفة و عرفات، شاملة القيمة المُضافة.

رابط التسجيل حجاج الداخل

قامت وزارة الحج والعمرة في السعوديه بفتح باب التقديم في الحج لذلك العام لحجاج الداخل وقامت بالتاكيد على أن اولوية الحجز لمن لم يسبق لهم أداء مناسك الحج.

وقد استثنت محرم المرأة من ذلك الشرط ان لم تؤدي المناسك قبل ذلك، كما ينبغي على المحرم تقديم طلب استثناء للوزارة قبل اي شئ، وقد اتاحت الوزاره الحجز بشكل الكتروني

وذلك عن طريق الذهاب إلى موقع الوزارة ثم الضغط على رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل localhaj.haj.gov بعد ذلك يتم ملء كافة البيانات المطلوبة،

طرق ووسائل دفع قيمة الحج

تنوعت طرق ووسائل الدفع من اجل التسهيل على جميع المتقدمين، وتم اتاحت دفع القيمة كاملة أو تقسيمها على دفعات.

بينما بعد ان تتم إجراءات الحجز المطلوبه، يتم استخراج الفاتورة، وبعد ذلك دفع المبلغ بشكل كامل، ثم ثم تصبح حالة الحجز مؤكد.

سداد قيمة الحج علي دفعات

حيث يمكن دفع قيمة الحج من خلال الأقساط، وقامت الوزارة بالتاكيد على إتاحة الدفع الجزئي على ثلاثه دفعات والتي جاءت كما يلي:

• ان الدفعة الأولي تصل حتي 20% من اجمالي القيمة، وتدفع في ثلاثة أيام.
• بينما الدفعة الثانية تصل حتي 40% من القيمة المستحقة، ويتم الدفع قبل 7 رجب.
• كما ان الدفعة الأخيرة يتم دفعها قبل حلول 10 شوال 1444هـ.
• ثم بعدما تقوم بسداد كافة الدفعات تظهر حالة الحجز مؤكد وعندما لا يتم استكمال دفع الدفعات يلغي الحجز.

إنضم لقناتنا على تيليجرام