قائمة اسماء المقبولين في الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023

ان وزارة العمل والرعاية الاجتماعية في العراق قامت بالاعلان عن استكمال تحويل جزء من مخصصات المتضررين، من اجل حصول مواطنينها الاكثر احتياجا علي المساعدات المقدمة من الحكومة، كما يمكن الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية من خلال استمارة الرعاية الاجتماعية عبر الرابط الخاص بمشمولين الرعاية الاجتماعية عبر الانترنت، وفيما يلي سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الامر.

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

يبحث العديد من الاشخاص عن الرابط الخاص باسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية وعن كيفية الاستعلام عن اسمائهم عبر الانترنت للعام الجاري.

وجاء ذلك بعدما تم جمع كافة بيانات الرعاية الاجتماعية المحدثة والتي تم الإعلان عنها في الفترة الاخيرة، وحسابات المؤمن عليه السنوية.

ويمكن التسجيل في الرعاية الاجتماعية للشخص الذي لم يتم تسجيله مسبقا في استلام راتب من وزارة العمل أو له راتب شهري من وزارة أخرى.

ومن ليس لديه عقار أو يحتاج الي دعم الراتب من الوزارة، كما يتم توفير راتب أو جزء من المواد الغذائية، للكثير من المواطنين المتقدمين بالعراق.

قائمة الرفاهية للوجبة الثانية

ان وزارة العمل العراقية قامت الإعلان عن قائمة الرفاهية للوجبة الثانية والتسجيل عليها يكون بشكل الكتروني، بينما تم أصدار اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية، علي حساب الوزارة الرسمي.

كما تم الإعلان ايضا علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر، واوضحت وزارة الاتصال عن بوابة العمل والشؤون الاجتماعية، والتي يمكن عن طريقها معرفة الأسماء بكل سهولة.

وقد قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية بالتاكيد علي أن الأسر التي يتم تلقيها المساعدة الاجتماعية هي الأسر الأكثر احتياج وفقا للجدول الزمني الذي قامت بوضعه الوزارة.

واعلنت انه سيتم إرسال رسالة نصية للمتقدمين الذين سيتم حصلوهم على الدعم حتي ثلاثة شهور، ثم يتم إصدار البطاقة الرئيسية أو الذكية الخاصه بهم.

الاستعلام عن اسماء المقبولين في الرعاية الاجتماعية

حتي تتمكن من الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية عليك باتباع عدد من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

• اولا يتم الذهاب الي بوابة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
• ثم عليك الذهاب الي قسم الرعاية الاجتماعية والمتابعة.
• بعد ذلك يتم اختيار الاستعلام عن اسم الضمان الاجتماعي.
• ثم بعد ذلك يتم كتابة كافة بيانات المتقدم بدقة.
• بعد ذلك يتم النقر على نتائج الاستعلام عن الوجبة التاسعة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام