طريقة استخراج نتائج اختبار الرخصة المهنية 1444

يبحث العديد من الاشخاص عن النتائج المتعلقة بالرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، حيث انه قد تم الاعلان عن ظهورها اليوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر يناير لعام 2023 وفقا للعام الدراسي الحالي 1444، بينما يرغب الكثير من الاشخاص التسجيل في الموقع الالكتروني الذي يتبع الي هيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية، كما يعتمد اجتياز اختبار الرخصة المهنية علي امرين، اختبار تربوي عام ويتم اشتراك كافة المعلمين به، بينما الثاني اختبار تخصصي والذي يتبع للتخصص، ويكون عدد هذه التخصصات حوالي ثماني وثلاثون تخصص، وفيما يلي سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقه بهذا الامر.

معايير إختبارات الرخصة المهنية

يوجد عدد من المعايير التي يجب إعتبارها باختبار الرخصة المهنية، مثل الإلتزام بقيم الإسلام، واخلاق المهنة، بالاضافة الي تعزيز الهوية والتطوير بشكل مستمر.

والجدير بالذكر ان موعد نتائج اختبارات الرخصة المهنية لعام 1444 قد تم الاعلان عنه من جانب المركز الوطني للقياس، كما تم الاشاراة الي أن النتائج سيتم وصولها للمعلمين علي هيئة رسالة على الرقم المسجل في ملف المتقدم.

موعد نتائج اختبارات الرخصة المهنية

تم الاعلان من جانب مركز قياس أن الرسائل المتعلقة بالنتائج ستصل اليوم السبت الموافق الرابع عشر من يناير لعام 2023 وسيتم اتاجة النتائج علي نظامي التسجيل والرخص يوم الأحد الخامس عشر من يناير لعام 2023.

وتعتبر هذه المرة الاولي التي يقوم بها المركز الوطني قياس الإعلان عن نتائج التربوي العام بدون ان ينتهي من اختبارات التخصص وقد كان يتم الإعلان نتائج الاختبارين مرة واحدة

طريقة استخراج نتائج الرخصة المهنية الكترونيا

• اولا يتم الولوج الي رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب قياس الالكترونية.
• ثم يتم الولوج عبر النفاذ الوطني الموحد.
• ثم يقوم الفرد بتسجيل الدخول علي الموقع.
• وبعد ذلك يتم الانتقال لصفحة نظام الرخصة المهنية.
• ثم يتم الضغط علي كلمة الحصول على النتائج
• ثم يتم النقر على ايقونة نتيجة الاختبار العام التربوي.
• ثم يتم ظهور النتيجة أمامك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام