حالة من القلق تسود العالم والوطن العربي خاصة بعد ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا فى الوطن العربي الى نسبة كبيرة

اعلن وزير الصحة اللبناني الدكتور حمد حسن اليوم فى مؤتمر صحفي ان على الجميع التعامل بحزر شديد للقدرة على السيطرة على فيروس كورونا عدم إثارة الخوفِ في بلدٍ يعيش على "صوص ونقطة" حرّفتها جهات سياسية فحوَّلتها إلى مقولةِ "هيا إهلعو .

وقد اعلن الدكتور حمد حسن أعلن لبنان ثاني حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد يوم الاحد في بيان صدر عن وزارة الصحة في البلاد.أكدت الصحة اللبنانية في بيانها أن عدد الحالات المصابة بكورونا المستجد ارتفع إلى 61، حسبما جاء في البيان .

وقد صرح الوزير فى البيان ايضا أن 52 حالة مصابة تتلقى الرعاية الطبية في مستشفى رفيق الحريري الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت، في حين توجد الحالات التسع الأخرى في مستشفيات أخرى.

وقد اعلنت وزارة الصحة اللبنانية إن 11% من الحالات دون الـ20 عاما، في حين تتراوح أعمار 77% من المصابين بين 20 و59، مقابل 10% لمن هم فوق الـ60 عاما


وفى سياق اخر ان الرئيس اللبنانى ميشال عون قد استقبل الدكتور ياسر محمد علوى سفير مصر لدى بيروت صباح اليوم الجمعة واستلم منه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى ووفقا لحساب الرئاسة اللبنانية على تويتر تم عرض للأوضاع والتطورات فى لبنان والمنطقة وسلمه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.