الطيران السعودية يصدر قرارات عاجله بخصوص تشغيل الرحلات الجوية _ التفاصيل
الطيران السعودية يصدر قرارات عاجله بخصوص تشغيل الرحلات الجوية _ التفاصيل

قال الكابتن إبراهيم كيكي ، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية يمكنك متابعة الرابط والحساب الرسمي أدناه للتعرف على التطورات , وتم إصدار بعض القرارات الهمة للمقيمين بالمملكة وخارجها.

أعلنت وزارة الداخلية أنه اعتباراً من 3/8/1442 هـ (الأربعاء) ، أي 31/3/2021 م ، سيتم إلغاء تعليق الرحلات الدولية نهائياً.

وذلك بناءً على البيان المرفق بالبيان الصادر عن رئيس وزارة الداخلية بتاريخ 4/16/1442 هـ (الموافق 1 ديسمبر 2020) والذي يتضمن الإعلان اللاحق عن رفع القيود عن مغادرة المملكة والسماح بفتح الميناء.

وفى سياق البيان الصادر بتاريخ 18/5/1442 هـ الموافق 2/1/2021 م والذي يتضمن إجراءات وقائية واحتياطات للسعوديين القادمين ، ويأخذ في الاعتبار وباء كورونا المستجد (كوفيد-) 19) تتواصل ، وتشهد دول كثيرة في العالم وباءً ثانيًا ، وفي الوقت نفسه ظهرت طفرات فيروسية جديدة تنتشر بشكل أسرع ، وذلك بسبب تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية ، وللمداومة على ذلك سلامة وصحة المواطنين ، وإبقاء معدل الإصابة في المملكة العربية السعودية عند مستوى منخفض ، وأهمية استكمال توزيع العدد المطلوب من اللقاحات في الفترة المقبلة وتوزيعها على منطقة السعودية لحدوثها المحتمل بسبب المرض. يتم تحصين الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات خطيرة.