حيث قد ازداد اعتماد العملات الرقمية في كثير من الدول في الفترة الأخيرة، إما كعملات رسمية أو كعملات بديلة من أجل المدفوعات ، ويبدو أن هذا الأعتماد الواسع سيصل إلى دبي قريباً.

شركات التكنولوجيا في الإمارات تنوي دفع الرواتب بـ العملات الرقمية

وذلك بعد أن قامت بتقديم إطار القانوني وإنشاء سلطة لتنظيم العملات الرقمية، حيث يعتقد المنظمون لهذه الصناعة إن الشركات ستبدأ بدفع رواتب الموظفين بالعملات الرقمية، واستخدامها من أجل متطلبات الدفع اليومية كالفواتير وشراء المنتجات من الأسواق.

ومن الشركات التي اعتمدت العملات الرقمية في دبي مؤخراً كانت، طيران الإمارات، حيث سيتمكن أصحاب العملات الرقمية من حجز رحلاتهم بالعملة الرقمية USDT وذلك في المرحلة الأولى، وسيتم اعتماد عدد من العملات الرقمية الأخرى في وقت لاحق.

وبدورة فقد قال الرئيس التنفيذي لشركة يوشي ماركتس، مصطفى خريبة ، إن الرواتب تُدفع بالفعل بالعملات الرقمية في العديد من البلدان مثل نيوزيلندا واليابان والمملكة المتحدة وفي كثير من البلدان الأوروبية مثل الدنمارك، لكن لا يزال من النادر في دبي دفع الرواتب بالعملات الرقمية .

حيث لن يشعر الكثير من الناس بالراحة معها بسبب نقص المعرفة، وقلة استخدامها في الأسواق وتقلب أسعار بعض العملات الكبير ، إن العامل المثير للاهتمام هو ظهور مشاريع ميتافيرس التي تعمل جميعها وتنشر عملاتها الرقمية.

وقد أظهرت أيضاً الأحداث الأخيرة للعالم كيف يمكن استخدام العملة الرقمية بالمعنى الخيري، وهو ما لم يتصور الكثيرون أنه سهل لهذه الدرجة. بشكل عام، لا يزال نمو العملات الرقمية في مرحلتها الأولى، وهو الشيء الوحيد الذي أعتقد أنه سيصبح شكلاً سائداً للاستثمار لعامة الناس.

هذا وبالنظر إلى الأنواع المختلفة لحالات استخدام العملات الرقمية، عبر المدفوعات، وتخزينها، والحوكمة، وما إلى ذلك، يبدو أن الخمس سنوات القادمة ستكون مثيرة للاهتمام. وبنفس القدر من الأهمية، هناك إمكانية أيضاً لزيادة استخدام تقنية بلوكتشين عبر أنواع مختلفة من أنشطة الخدمات المالية.

شركات التكنولوجيا في الإمارات تنوي دفع الرواتب بـ العملات الرقمية ، نرى المزيد والمزيد من الشركات تقدم الدفع بالعملات الرقمية يومياً، وايضاً رؤساء البلديات في مراكز العملات الرقمية القادمة مثل ميامي ونيويورك يبحثون عن طرق لدفع الرواتب في العملات الرقمية.

بالإضافة إلى تحويل رواتبهم الشخصية بالكامل إلى بيتكوين. وأنه قد يكون هناك احتمال أن يتم دفع جزء من الرواتب في الإمارات العربية المتحدة في شكل عملات رقمية مستقرة من قبل بعض المنظمات مع الأخذ في الاعتبار أن الإمارات تهدف إلى زيادة عدد الشركات العاملة في صناعة العملات الرقمية.

تابع مشروع قانون لدفع رواتب الموظفين بالعملات المشفرة في الأرجنتين ، قدم عضو الكونغرس الأرجنتيني خوسيه لويس رامون يوم الاثنين الماضي مشروع قانون للسماح للموظفين ومقدمي الخدمات بتلقي رواتبهم الكاملة أو الجزئية بالعملات المشفرة.

هذا ووفقاً لرامون فإن الهدف من وراء مشروعه هو أن “يمكن للأرجنتينيين تعزيز استقلاليتهم والحفاظ على القوة الشرائية لأجورهم”، حيث تعاني عملة الأرجنتينن، البيزو، تضخماً وصل إلى 50%.

وقد سجلت منصة بيتوايج “Bitwage”، منصة تحويل العملات النقدية والورقية إلى العملات المشفرة، نمواً بنسبة 300% في حجم المعاملات الشهرية للأرجنتينيين خلال العام الماضي، بينما شهدت نمواً بنسبة 500% في عدد الأرجنتينيين المسجلين على المنصة.

علي حسب ما أفادت به الشركة لموقع كوين ديسك “CoinDesk”، يُظهر تقرير حالة التوظيف لعام 2021 زيادة بنسبة 10٪ شهريا بين الأشخاص الذين يريدون تقاضي رواتبهم بالعملات الرقمية.

حيث يوجد العديد من الرياضيين والسياسيين البارزين الذين يتقاضون رواتبهم بالعملات الرقمية، كما أظهرت دراسة أن عدد الأشخاص العاديين الذين يتقاضون رواتبهم بالعملات الرقمية قد زاد على مستوى العالم ، بصرف النظر عن استخدامها كرواتب.

حيث تكتسب المدفوعات الرقمية أيضا اعتمادا داخل الشركات الصغيرة (SMBs) حول العالم، حيث أظهرت دراسة نُشرت في يناير/ كانون الثاني أن 24٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة .

تخطط لقبول المدفوعات بالعملات الرقمية، ووفقا للمشاركين يعد هذا أمرا حيويا لنمو مشاريعهم ، وتدرك الشركات الكبيرة في قطاع المدفوعات أيضا أن العملات الرقمية هي مستقبل المدفوعات.

إنضم لقناتنا على تيليجرام