منظمة الصحه تكشف عن الدور المنتشر بها كورونا التحور
منظمة الصحه تكشف عن الدور المنتشر بها كورونا التحور

كشفت منظمة الصحة العالمية عن عدد الدول التي ينتشر فيها متغير كورونا ، وأوضحت أن السلالة التي اكتُشفت لأول مرة في المملكة المتحدة ، تنتشر حاليًا في 50 دولة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم العثور على سلالات مماثلة في 20 دولة في جنوب إفريقيا كما ذكرت الأمم المتحدة أن "نوعًا آخر مقلقًا" من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) المكتشف في اليابان قد يؤثر على الاستجابة المناعية ويتطلب مزيدًا من التحقيق.

وأوضحت المنظمة أنه كلما زاد انتشار فيروس SARS-Covid-20 ، زادت فرصة تحوره ، وأشارت إلى أن المستوى العالي للانتقال يعني أننا يجب أن نتوقع ظهور المزيد من السلالات.
وقالت المنظمة إنه منذ الإبلاغ عن السلالة الجديدة لأول مرة في ديسمبر ، تم العثور على فيروسات متحولة حددتها المملكة المتحدة في 50 دولة ومنطقة ومنطقة.

تم اكتشاف السلالة في جنوب إفريقيا وتم الإبلاغ عنها لأول مرة في 18 ديسمبر ، وهي موجودة حاليًا في 20 دولة ومنطقة ومنطقة.

وقال التقرير الأسبوعي لمنظمة الصحة العالمية: "من التحقيقات الأولية المتاحة حاليًا في جنوب إفريقيا ، قد يكون انتشار هذه السلالة الجديدة أسهل من انتشار السلالات المنتشرة سابقًا في جنوب إفريقيا.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من أن السلالة الجديدة لا يبدو أنها تسبب أمراضًا أكثر خطورة ، إلا أن الزيادة السريعة في عدد الحالات التي تم رصدها قد ضغطت على النظام الصحي.