حظر التجوال فى السعودية
حظر التجوال فى السعودية

صرحت وزارة الداخلية السعودية تنشر أنباء عن حظرالتجوال على كل مناطق المملكة العربية السعودية على منصات التواصل الاجتماعي  وحقيقة الخبر المتدول ..اضغط هنا لتصلك التفاصيل ..

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية ، ردا على أسئلة زميلة عكاظ أمل السعيد ، عندما تدخل في مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم لكشف التطورات في مملكة كورونا ، وذلك يعتمد على آراء السلطات المختصة بعد الجائحة.

وقال المقدم الشلهوب: "المشكلة في أيدينا ، والمواطنون والمقيمون والسياح بين أيدينا ، وآمل أن يتواصل التفاعل مع قرار الجهات الحكومية ، وعلى أفراد المجتمع بذل جهود موازية لهذا الجهد. الوكالات الحكومية ".

 وحول عدم تعاون بعض المخالفين للإجراءات الوقائية مع موظفي الأمن الصناعي والمسؤولين عن إنفاذ القانون في الدوائر الحكومية في بعض الأماكن لرقابة القطاع الخاص ، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية أن الجميع يتعاون مع أجهزة إنفاذ القانون في مختلف المجالات ، سواء من وزارة الداخلية ، فإن موظفي الإدارة الأمنية ينتمون إلى إدارة الرقابة بالجهة الحكومية التي تشرف على القطاع الخاص.

وقال: "كل من يتم القبض عليه سيتم إعدامه من قبل النيابة لمنعهم من التعاون مع الجهات الخاصة للقبض على المخالفين للاحتياطات ضد كورونا".

وطالب المقدم الشلهوب مرة أخرى أفراد المجتمع بالخروج بكامل طاقته ، وكشف عن رصد 47335 مخالفة للتدابير الوقائية في جميع مناطق السعودية الأسبوع الماضي ، بزيادة قدرها 48٪ عن الأسبوع السابق ، والرياض. كان الانتهاك الأكثر تسجيلاً ، حيث بلغ عدد الحالات 19104 حالة بنسبة 40٪ من الإجمالي ، وكانت ولاية نجلان الأقل انتهاكاً ، حيث بلغ عددها 251 حالة ، داعياً جميع الأفراد والجهات إلى الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية والتدابير الوقائية للوقاية. انتشار فيروس كورونا.