تراس الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين اجتماع الحكومة السعودية واتخاذ عدة قرارت هامة

فى حضور الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين عقد اجتماع لمجلس الورزاء السعودي وقد ناقش عده قضايا هامة فى الاجتماع  .

وفي بداية الاجتماع أعرب الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لقادة الدول العربية والإسلامية والصديقة الذين عبروا عن تمنياتهم له بالصحة والعافية، ولأبنائه وبناته المواطنين على مشاعرهم ودعواتهم الصادقة والطيبة، وذلك إثر نجاح العملية الجراحية التي أجريت له، ومغادرته المستشفى .

وقد وجه خادم الحرمين الشريفين بالوقوف إلى جانب الأشقاء في لبنان بتقديم العون والمساعدة إثر الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت .

وشدد ايضا خلال الاجتماع على أهمية احترام سيادة السودان واستقلال قراره ومعالجة أسباب النزاع للوصول إلى سلام شامل يعزز وحدته الوطنية .

وقد تطرق اجتماع المجلس إلى البيان المشترك الصادر عن وزراء الطاقة في كل من المملكة والإمارات والكويت والبحرين و عمان والعراق عقب استعراضهم التطورات الأخيرة في أسواق البترول العالمية .

واستمرار الانتعاش في الاقتصاد العالمي وما أكدوا عليه من التزامهم التام باتفاق أوبك بلس وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة في الاتفاق، لمستويات الإنتاج المُستهدفة من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية.