الحكومة السعودية تصدر السعر الرسمي لـ تأشيرات السعودية لعام 2023

وجهت وزارة القوى العاملة صباح اليوم رسالة لجميع العرب والوافدين العاملين بالمملكة العربية السعودية، بشأن التعديلات الجديدة على سعر تأشيرات السعودية الجديدة الخاصة بالخروج والعودة إلى المملكة.

حيث أوضحت الوزارة، في بيان نُشر اليوم، في بيان رسمي أنها تلقت تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي بالرياض عن قرار مجلس الوزراء في السعودية بتعديل قيمة رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة بالنسبة للعمال الأجانب ومن مضمنهم المصريين، والإقامة في الحالات التي يكون فيها المقيمون خارج أو داخل المملكة.

سعر تأشيرة السعودية بعد التعديل
قيمة رسوم تأشيرة الدخول والخروج إذا كان المقيم داخل المملكة العربية السعودية.
أوضح التقرير الذي تلقته وزارة القوي العاملة من مكتب التمثيل العمالي بالرياض أن سعر تأشيرة السعودية الخاص بتجديد تأشيرات الخروج والعودة هو 200 ريال سعودي للسفر لمرة واحدة لمدة شهرين بحد أقصي، بالإضافة إلى 100 ريال سعودي عن كل شهر إضافي وذلك في حالة وجود المقيم داخل السعودية، فضلًا عن 500 ريال لعدة سفريات لمدة 3 أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة.

قيمة رسوم تأشيرة الدخول والخروج إذا كان المقيم خارج المملكة

وتابع التقرير، إذا كان المقيم خارج المملكة سيكون سعر تأشيرة السعودية مضاعفًا لكل شهر إضافي أي 200 ريال، وذلك خلال مدة سريان الإقامة، بالإضافة إلى 500 ريال لعدة سفيرات لمدة 3 أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة، وفي حال كان خارج المملكة، يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفًا أي 400 ريال، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

وأشار التقرير إلى أن تعديل المادة 38 من نظام الإقامة نص على تجديد تأشيرة الإقامة لمرافقي العامل الأجنبي والعمالة المنزلية إذا كانوا خارج المملكة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية برسمٍ مضاعف عمّا يتم تحصيله اذا كانوا داخل المملكة.

يُذكر أن وزارة القوى العاملة أعلنت، في وقتً سابق، عن تسهيل مكتب التمثيل العمالي التابع لها في الرياض بالمملكة العربية السعودية إجراءات حصول 114 عاملًا مصريًا من الراغبين في العودة إلى أرض الوطن بعد إنتهاء صلاحية الإقامة، وذلك بعد مراجعة مكتب عمال الرياض، وإدارة الوافدين، تم إصدار تأشيرات خروج نهائية للعودة إلى مصر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام