حيث قد شهد المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة إصدار دائرة«صحة أبوظبي» بيان جديد يضم إضافة شرطا هاما من أجل السماح لهم بدخول المراكز الخاصة بفحص الإقامة حيث اشترطت عليهم إجراء فحص بي سي آر لكشف الإصابة بكوفيد تسعة عشر.

الصحة الامارتية تحدد شرط دخول مراكز فحص الإقامة

ومن هنا فقد قلمت دائرة الصحة في أبوظبي بإصدار تعميم جديد أوضحت من خلاله لجميع المقيمين الشروط الجديدة لدخول مراكز فحص الإقامة، ومن جانبها فقد حددت الدائرة الشرط بضرورة قيام المتعاملين بإجراء فحص بي سي آر سلبي لكوفيد تسعة عشر من أجل السماح لهم بدخول مراكز فحص الإقامة.

وفي هذه الاثناء فقد أشارت دائرة الصحة إلى أن المراكز التي تقوم بتقديم خدمة الفحص الطبي للوافدين إلى الإمارات من أجل العمل أو الإقامة، ملزمة بعدم السماح للأفراد من غير المتعاملين من زوار وأفراد الأسرة البالغين والأطفال ، بالدخول إليها.

وايضا فقد قصرت مراكز، فحص الإقامة الحضور على المتعاملين المتقدمين لفحوص الإقامة والكفيل والمخالطين وذلك من أجل القيام بالفحص أو الحصول على التطعيم أو تلقي العلاج الوقائي.

وذلك في إطار الجهود المبذولة من أجل التصدي لجائحة انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19» ، وتاتي القرارات الأخيرة الصادرة من قبل دائرة الصحة من أجل الحد من التكدس في هذه المراكز.

وقد شددت دائرة صحة أبو ظبي على أنه يجب على كافة مراكز الفحص القيام بالتنبيه على كافة المتعاملين عند القيام بحجز موعد فحص الإقامة أو تلقي العلاج الوقائي بضرورة الحضور منفردا، والقيام بإبراز نتيجة فحص بي سي آر وأن تكون النتيجة سلبية ولم تتخطى اربعة عشرة يوماً.

إنضم لقناتنا على تيليجرام