رسوم تمديد الزيارة فى السعودية لـ2021 
رسوم تمديد الزيارة فى السعودية لـ2021 

يقوم مقيمو المملكة العربية السعودية بالبحث في المملكة العربية السعودية على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن تكلفة الزيارات العائلية الممتدة في عام 2021 لتوسيع تكلفة الزيارات العائلية ، وعادة ما يتم رفع هذا على محرك بحث Google وقد نقنا لكم عبر منصة الوسط الاخبارية كامل التفاصيل حول الخبر..

ما هي تكلفة التوسع الزيارات العائلية بحلول عام 2021؟ ما الخطوات التي يجب علي اتباعها لدفع رسوم الزيارة العائلية 1442 هـ؟ ما هي تكاليف الزيارات المنزلية بين سكان المملكة العربية السعودية؟ مع الأسطر التالية ، يحاول فريق صحيفة الوسط الإخبارية الحصول على أحدث المعلومات حول التكلفة وإجراءات الدفع للزيارات العائلية الممتدة ، لذلك نقوم بنشرها بين يديك من خلال هذه المقالة حتى يتمكن جميع المقيمين مع العائلة من دفع تكاليف الزيارات العائلية الممتدة .

 

وفى سياق متصل سيحاول المقيمون إحضار قريب من الدرجة الأولى ، مما يتطلب رسومًا إضافية لرسوم التمديد التي يجب دفعها. يوضح جواز السفر السعودي خطوات وشروط دفع رسوم الزيارة العائلية. يتم تحديثها مرة واحدة في السنة أو في أي وقت لتحديد مبلغ معين. تعال لزيارة المنزل.


قدمت وزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات للمقيمين ، حيث أصبحت معروفة ودفعت رسوم التمديد إلكترونيًا من خلال منصة أبشر الإلكترونية دون الذهاب إلى المكتب ، وفي حالة الطوابير والتزاحم خاصة في الوضع الحالي في المملكة العربية السعودية ، تطور وباء فيروس كورونا حتى الآن ، وأصبح استكمال جميع الإجراءات أسهل بكثير ، وهذا ما تسعى إليه المملكة العربية السعودية ، و 2030 ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (محمد بن سلمان) يقترح نقل جميع خدمات المملكة إلكترونيًا. رؤية العام متسقة.

ما هي خطوات دفع رسوم تمديد الزيارة العائلية 1442/2021؟


اتخذت إدارة الجوازات السعودية عدة خطوات لتسهيل عملية دفع تكاليف الزيارات العائلية لجميع المقيمين الذين يتم إعادتهم إلى المملكة ، والتفاصيل على النحو التالي: -

قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر عبر الإنترنت.

-ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول.

الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.

-اختر خدمة الجوازات.

انقر على خدمة "Extended Family Access".

- يتم الضغط أيضًا على مربع تقديم الطلب.

شروط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 1442

ومثلما ان هناك خطوات لمعرفة كيفية سداد رسوم الزيارة العائلية, لا بد انه توجد شروط حتى يتمكن المقيمين من تمديد تأشيرة الزيارة العائلية, حيث انه لا يتم تمديد هذه التأشيرة إلا بعد مغادرة الزائر أراضي المملكة وقبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة, فمن الشروط الضرورية المطلوبة للحصول على تمديد تأشيرة الزيارة العائلية كما يلي:-

– دفع رسوم تمديد التأشيرة.

– يشترط أن يكون لدى الزوار جواز سفر ساري المفعول.

– حضور حامل التأشيرة في المملكة.

– دفع المخالفات المرورية التي قد يخالفها.

– أن لا تتعدى مدة تأشيرة الزيارة الممتدة 180 يوم فهي تبدأ من يوم الدخول إلى مملكة المملكة.

– يجب ان يعود حاملي تأشيرات الزيارة المتعددة إلى المملكة لإكمال فترة الزيارة اعتمادًا على اللوائح المعمول بها للدخول والخروج.

كم رسوم تمديد الزيارة العائلية 1442/2021

كانت قد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية مبلغ رسوم تسديد تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للعام 2021, حيث انه كانت قد وضعت مبلغ التمديد وهي كما يأتي:


 
يجب على من يحمل زيارة عائلية ويريد تمديدها, أن يقوم بدفع 100 ريال سعودي عبر أجهزة الصراف الآلي أو عبر أي وسيلة دفع اخرى في المملكة، أيضاً أن يتم إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة خمس سنوات بمبلغ يصل إلى 300 ريال سعودي، أما تجديد جواز سفر سعودي لمدة عشر سنوات يتم بدفع 600 ريال سعودي ويجب دفع رسوم التمديد حتى لا يتعرض المقيم إلى المسائلة أو الغرامة المالية, وفيما يلي نوضح لحضراتكم خطوات تسديد رسوم تأشيرة الزيارة العائلية:

يجب على أي شخص يقوم بزيارة عائلية ويرغب في تمديد زيارته أن يدفع 100 ريال سعودي من خلال أجهزة الصراف الآلي أو أي وسيلة دفع أخرى في المملكة ، كما يجب عليه إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة خمس سنوات بحد أقصى 300 ريال سعودي. يجب على السعوديين دفع 600 ريال في غضون عشر سنوات ويجب عليهم دفع رسوم تمديد لحماية السكان من المساءلة أو الغرامات.

دفع مقابل الزيارات العائلية الممتدة من خلال الصراف انتقل إلى ماكينات صرف العملات في جميع أنحاء المملكة.
لا تدخل بطاقة الصراف الآلي في المكان المخصص لها.

لا تدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لبطاقة الصراف الآلي.

اختر الخدمات الحكومية.

أدخل رقم إقامتك.

يتم دفع تكلفة العودة لزيارة المملكة من خلال أجهزة الصراف الآلي.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مستمرة في تقديم العديد من الخدمات المتعلقة بالزيارات المنزلية ، وهذا من الشروط التي تتطلب من المقيمين في المملكة العربية السعودية القيام بزيارات منزلية ، وخطوات التحقيق والعديد من خدمات أخرى ذات صلة ، وتقدم زيارات منزلية للمقيمين في المملكة العربية السعودية ، وتجديد التأشيرات والرسوم وأهم الأمور ، وإدخال العديد من الخدمات التي من شأنها تسهيل جميع المعاملات والإجراءات على الوافدين في المملكة العربية السعودية لتحسين أوضاعهم أو تجديدها. الإقامة.